أخبار عاجلة

حدث ليلا.. غرق عشرات الإسرائيليين وطقس عاصف يضرب دول الخليج

حدث ليلا.. غرق عشرات الإسرائيليين وطقس عاصف يضرب دول الخليج
حدث ليلا.. غرق عشرات الإسرائيليين وطقس عاصف يضرب دول الخليج

شهدت الساعات الأخيرة تطورات وأحداث غريبة شغلت الرأي العام العالمي، أبرزها ما يلي:

حادثة البحر الميت:

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن البحر الميت ابتلع عشرات الطلاب من مدرسة دينية يهودية خلال حفل حضره 2000 شخص على شاطئ نيفي مسبار. وقد تواصلت عمليات الإنقاذ لساعات طويلة حتى الفجر، حيث استخدمت السلطات طائرة هليكوبتر ألقت قنابل مضيئة للعثور على المفقودين، إلى جانب تعاون وحدات الإنقاذ. ولا يزال البحث جاريًا عن المفقودين.

الإعلان عن منطقة آمنة وسط غزة:

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن منطقة آمنة وسط قطاع غزة للنازحين من رفح الفلسطينية، ستكون إلى جانب النصيرات والبريج قرب محور نيتساريم، وسيتم توسيع منطقة المواصي لتصل خان يونس شرقًا ودير البلح شمالًا.

سيناريو الحرب النووية:

أثارت صحيفة "بوليتكيو" الأمريكية المخاوف من احتمال نشوب حرب نووية، مستشهدة بكتاب الكاتبة الأمريكية آني جاكوبسن "سيناريو الحرب النووية". يتناول الكتاب قصة تخيلية عن كيفية بدء الحرب النووية، بناءً على تحليل 46 لقاءً مع زعماء ورؤساء الدول. يذكر الكتاب أن كوريا الشمالية قد تبدأ الحرب النووية بضرب البنتاجون، مما يدفع الولايات المتحدة للرد بإطلاق صواريخ لضرب كوريا الشمالية. ومع مرور الصواريخ عبر الأراضي الروسية، قد تعتبر موسكو هذا هجومًا موجهًا إليها، مما يؤدي إلى تبادل الضربات النووية.

اضطراب حالة الطقس في الخليج:

حذّر المركز الوطني للأرصاد في أربع دول خليجية من اضطراب حالة الطقس، وهي السعودية، سلطنة عمان، الإمارات، واليمن. أعلنت هذه الدول تعليق الدراسة وتفعيل نظام الدراسة عن بُعد بسبب سوء الأحوال الجوية. من المتوقع أن تتساقط أمطار غزيرة ورعدية، مما قد يؤدي إلى جريان السيول في الأودية والمناطق الصحراوية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إحالة بائع للجنايات بتهمة طعن شاب في القاهرة
التالى مسئولون إسرائيليون: مفاوضات إعادة المختطفين لم تتوقف