أخبار عاجلة

خبير اقتصادي يكشف سبب انخفاص أسعار السلع في الأسواق المصرية

خبير اقتصادي يكشف سبب انخفاص أسعار السلع في الأسواق المصرية
خبير اقتصادي يكشف سبب انخفاص أسعار السلع في الأسواق المصرية

أكد أحمد معطي، الخبير الاقتصادي، أن الأسواق المصرية تشهد انخفاضا في أسعار كافة السلع من غذائية وكمالية وأجهزة كهربائية، وحديد التسليح.

انخفاض أسعار السلع

وأرجع معطي، خلال لقائه عبر ززوم ببرنامج "صباح الخير يا مصر"، المذاع عبر القناة الأولى والفضائية المصرية، اليوم الخميس، انخفاض أسعار السلع في مصر إلى تكاتف كل جهود الجهات التنفيذية والرقابية داخل مصر، حيث تسعى الدولة المصرية إلى تخفيف عبء ارتفاع الأسعار على المواطنين وتراجع نسب التضخم.

وقال إن انخفاض الأسعار يأتي ذلك في ظل توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي للحكومة المصرية بالعمل على خفض الأسعار خلال الفترة الحالية والقادمة، مؤكدا أن الاستراتيجية التي اتبعتها الدولة في هذا الصدد متكاملة، إذ تتمثل في توفير الدولار في الأسواق والقضاء على السوق السوداء، وهذا الأمر انعكس على زيادة الإفراجات الجمركية في البضائع، وبالتالي زيادة المعروض لاستقرار الأسعار.

وتابع، أن هناك ارتفاع في مؤشر الاستقرار الكمي للسلعة خلال شهر مارس الماضي بواقع 83.8 نقطة مقارنة بشهر فبراير الماضي بواقع 71.3، مؤكدا أن هناك زيادة في المعروض من السلع داخل الأسواق المصرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري البطولة الإنجليزية| ليدز يونايتد ينتصر على نوريتش سيتي (0/4) ويتأهل لنهائي البلاي أوف
التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية