التفاصيل الكاملة لحادث خطف نجل وزير سابق

التفاصيل الكاملة لحادث خطف نجل وزير سابق
التفاصيل الكاملة لحادث خطف نجل وزير سابق

تحدث عمر الجبلي، نجل وزير الصحة المصري الأسبق حاتم الجبلي، عن تفاصيل حادثة خطفه التي وقعت في 17 سبتمبر 2023. وفقًا لما ذكره في التحقيقات، تم خداعه واختطافه عبر تحايل وإكراه من قبل مجموعة من الأشخاص، وكان أحدهم محمد حمدي لبيب، الذي كان يعرفه سابقًا كمدرب خاص وكان على علاقة صداقة معه.

وأوضح عمر الجبلي أنه تعرف على محمد لبيب عبر "إنستغرام"، حيث كان يبحث عن مدرب شخصي لتدريبه في المنزل، وبدأت بينهما علاقة صداقة استمرت لبعض الوقت. في عام 2023، مرضت ابنة محمد لبيب وطلب منه المساعدة في العثور على طبيب لعلاجها، ووافق عمر الجبلي وساعد في تغطية تكلفة العملية البالغة 10,000 جنيه.

وفي يوم 16 سبتمبر 2023، اتفق محمد لبيب وعمر الجبلي على اللقاء في منزله، حيث طلب لبيب من الجبلي مساعدته في الحصول على وظيفة بسبب ظروفه المادية الصعبة. في وقت لاحق، أثناء خروج الجبلي مع لبيب، قاد الأخير سيارته وطلب منه توصيله إلى المهندسين. في الطريق، توقفت السيارة فجأة، وجاءت سيارة أخرى، نزل منها ثلاثة أشخاص يرتدون أقنعة طبية سوداء، يحمل أحدهم سكينًا، وبدأوا في خطف الجبلي.

ذكر الجبلي أنه أدرك أن محمد لبيب كان جزءًا من العصابة التي خطفته عندما تم وضعه في المقعد الخلفي للسيارة، وكان لبيب يجلس بجانبه. تم إنزال لبيب من السيارة عند أحد المواقف بعد أن أظهر أنه مصاب، بينما استمر الجبلي في السيارة مع الأشخاص الآخرين الذين غطوا عينيه.

من المعروف أن الدائرة 36 بمحكمة جنايات الجيزة قررت تأجيل محاكمة 10 متهمين في قضية خطف عمر الجبلي لجلسة 26 مايو 2024.

هذه الحادثة تبرز خطورة التعامل مع الأشخاص دون معرفة خلفيتهم بالكامل، خاصة عندما يكون الأمر يتعلق بخصوصية وأمان الشخص. وتوضح أيضًا ضرورة اليقظة والحذر عند التعامل مع الغرباء، حتى لو بدوا مألوفين أو قابلوا الشخص سابقًا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أكسيوس: مسؤولان إسرائيليان فشلا في تخفيف التوترات مع الديموقراطيين بالكونجرس
التالى قوات الاحتلال الإسرائيلي تقتحم بلدة برقة شرق مدينة رام الله