مصر ولبنان تبحثان إزالة العقبات أمام المصدريين الزراعيين

مصر ولبنان تبحثان إزالة العقبات أمام المصدريين الزراعيين
مصر ولبنان تبحثان إزالة العقبات أمام المصدريين الزراعيين

التقى السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم الخميس، مع عباس الحاج حسن وزير الزراعة اللبناني؛ لمتابعة ملفات التعاون الزراعي المشترك بين البلدين الشقيقين في مجال تبادل السلع الزراعية، والحجر الزراعي، ومتابعة المستجدات في مجال تنمية الصادرات.

وأكد «القصير» أن العلاقات المصرية اللبنانية متميزة على كافة الأصعدة وخاصة في القطاع الزراعي، مشيرا إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في لبنان.

تسهيل الإجراءات وإزالة العقبات أمام المصدريين الزراعيين 

وأضاف أنه بحث مع نظيره اللبناني تسهيل الإجراءات وإزالة كافة العقبات أمام المصدريين الزراعيين من الجانبين، مشيرا إلى استمرار التواصل بين اللجان الفنية في البلدين.

من ناحيته، أشاد الوزير اللبناني، بالتعاون البناء والمستمر بين مصر ولبنان في الأنشطة الزراعية المختلفة موجها الشكر الى القيادة السياسية المصرية لمساندتها الدائمة لبلاده.ط

لبنان يبدي رغبته في الاستفادة من التجارب المصرية في الاستزراع السمكي

وأكد الحاج حسن، أن بلاده ترغب في  التعاون مع جهاز حماية البحيرات وتنمية الثروة السمكية والاستفادة من التجارب المصرية الناجحة في الاستزراع السمكي حيث تحتل مصر مكانة متميزة في هذا المجال،  

والجدير بالذكر أن السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي يشارك حاليا في الاجتماعات المنعقدة بالعاصمة السعودية الرياض للمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة «أكساد»، وكذلك اجتماعات الجمعية العامة للمنظمة العربية للتنمية الزراعية بحضور بعض وزراء الزراعة العرب وكذلك المنظمات العربية والدولية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بشرى سارة لأصحاب المعاشات خلال الأيام المقبلة
التالى إعلان البحرين الصادر عن القمة العربية