مشاركة القوات المسلحة في تنمية سيناء (شاهد)

مشاركة القوات المسلحة في تنمية سيناء (شاهد)
مشاركة القوات المسلحة في تنمية سيناء (شاهد)

عرضت قناة “إكسترا نيوز” تقريرا تليفزيونيا حول مشاركة القوات المسلحة فى تنمية سيناء، وذكر التقرير أنه فى مجال الإمداد بالمياه، فقد تم تنفيذ محطة تحلية مياه البحر بمدينة طابا بطاقة 1500م3/يوم، ومحطة تحلية مياه البحر بمدينة رأس ملعب بطاقة 1500م3/يوم.

محطة تحلية مياه البحر بمدينة الطور بطاقة 30 ألف م3/يوم

ولفت التقرير إلى أنه تم تنفيذ محطة تحلية مياه البحر بمدينة الطور بطاقة 30 ألف م3/يوم، ومحطة تحلية مياه البحر بالريسة بالعريش بطاقة 10 آلاف م3/يوم، وتصميم وتنفيذ خطوط مياه وتطوير روافع مياه بالطور وسانت كاترين.

نقل خطوط المياه والصرف المتعارضة مع تطوير طرق شرم الشيخ

وذكر أنه تم نقل خطوط المياه والصرف المتعارضة مع تطوير طرق شرم الشيخ، ورفع كفاءة وتشغيل 27 بئرا برفح والشيخ زويد، وتصميم وتنفيذ 4 محطات تحلية مياه بطاقة 200م3/يوم للمحطة، ومحطة ترشيح مياه بطاقة 70 ألف م3/يوم قابلة للتوسع إلى الضعف، وتنفيذ خطين ناقلين للمياه من محطة الترشيح للإسماعيلية الجديدة.

كد الدكتور سعيد حسانين، أستاذ التخطيط العمراني، أن التنمية العمرانية هي واحدة من أهم سبل إحداث التنمية في أي بلد، وهي التي تكون الغلاف والوعاء الذي من الممكن أن يضم ويحتوي كافة أنواع التنمية الأخرى الموجودة في قلب اي مجتمع، منوهًا بأنه كان لفترة كبيرة مشكلة في تنمية سيناء وذلك بسبب الاضطرابات وبعض الضغوط الاتصالية.

وأشار إلى أنه كان لابد أن ننشر التنمية داخل سيناء وتحقيق ووفرات معينة لكي يتم تحقيق جودة الحياة والأمان وأنشطة معينة لخدمة والعمل بها لأهالي سيناء، وتم وضع خطط مدروسة لكي يتم خدمة أهالي سيناء بالمجتمع القائم وهو الجزء الأول، بينما الجزء الثاني هو جذب للسكان للبدء في السكن بهذا المكان بجانب توفير فرص عمل ووفرات مادية، منوهًا بأن الدولة المصرية عملت في البداية على توفير البنية الأساسية لتوطين البشر في سيناء وتحسين حياة البشر الموجودين.

وشدد على أنه تم البدء في تنمية سيناء بمد الطرق والربط بين سيناء وباقي الجمهورية بـ5 أنفاق وكباري، وتشغيل ايضًا السكك الحديدية التي كانت موجودة وتوقفت لفترات طويلة وتم إصلاحها للعودة للعمل مرة أخرى، موضحًا أن الدولة يسرت الدخول إلى محافظة سيناء.

وعن الجانب العمراني في سيناء، أضاف أنه تم إنشاء العديد من المدن الجديدة التي يكون لها القدرة على استيعاب المواطنين بحياة كريمة أفضل مما كانت عليها، لجذب التنمية تجاه سيناء، وعملت إصلاح للمجتمعات التي كانت متدهورة عمرانيًا وبها نقص الخدمات والبنية الأساسية، موضحًا أنه بدأ يتم تطوير العديد من المناطق العمرانية في سيناء.

وأوضح أنه بدأ في سيناء بعد التنمية العمرانية توفير أنشطة اقتصادية معتمدة على المحاجر وإقامة بعد الصناعات وتوفير مجتمعات عمرانية وسكن مناسب تخدم المشروعات القومية التي تم تنفيذها في المحافظة، وتم توفير مرافق الحياة لكافة السكان ورفع مستوى توفير المياه بشكل كبير جدًا، متابعًا: "ما تم في سيناء هي تنمية عمرانية شاملة تخدم المجتمع وتجذب السكان المصريين إلى منطقة من أهم المناطق في مصر وهي منطقة سيناء".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل | وزارة الصحة توجه تحذير هام للمواطنين بشأن ارتفاع درجة الحرارة
التالى معلق مباراة الزمالك ونهضة بركان في إياب نهائي الكونفدرالية