أخبار عاجلة

8 مليار و475 مليون جنيه.. قيمة تنازلات المصريين من ...

8 مليار و475 مليون جنيه.. قيمة تنازلات المصريين من ...
8 مليار و475 مليون جنيه.. قيمة تنازلات المصريين من ...

حصيلة التنازل عن العملات في شركات الصرافة .. تشهد شركات الصرافة العاملة في السوق المصرفية، إقبالًا كبيرًا من جانب المواطنين، للتنازل عن العملات الأجنبية وخاصة الدولار، مقابل الحصول على الجنيه المصري، ولجأ المصريون الى تحويل العملات المختلفة داخل شركات الصرافة التابعة للبنوك بعد انتهاء ظاهرة السوق السوداء والقضاء عليها عقب قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر الصرف وفقا لآليات العرض والطلب.

حصيلة التنازل عن العملات في شركات الصرافة

وفي هذا الصدد أعلن عادل فوزي رئيس شركة مصر للصرافة التابعة لبنك مصر، أن حصيلة التنازلات عن العملات أمام الجنيه خلال تعاملات أمس الأربعاء 1 مايو 2024، بلغت حوالي 235 مليون جنيه، بإجمالي تنازلات منذ قرار المركزي المصري في 6 مارس الماضي بشأن تحرير سعر الصرف، حتى نهاية تعاملات أمس الأربعاء، بلغت ما يعادل 8 مليارات و475 مليون جنيه.

اقبال كبير على شركات الصرافة للتنازل عن العملات

وأكد رئيس شركة مصر للصرافة، على استمرار الإقبال الشديد على فروع شركة مصر للصرافة، من أجل التنازل عن العملات في مختلف فروع الشركة البالغ عددها 71 فرعا على مستوى محافظات الجمهورية.

ووتعيش الاسواق المصرفية، حالة من الترقب، بشأن نتائج اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، خلال اجتماعه المقبل، والمقرر انعقاده في 23 مايو الجاري لتحديد مصير سعر الفائدة.

الجدير بالذكر أن لجنة السياسات النقدية قررت خلال اجتماعها الاستثنائي في 6 مارس الماضي تحرير سعر الصرف، وتحديده وفقا لآليات العرض والطلب.

اقرأ ايضا:

عاجل.. المصريون تنازلوا عن 1.05 مليار جنيه من العملات الأجنبية لشركات الصرافة بعد قرار تعويم الجنيه

”المركزي” يفرض مراقبين على كل شركات الصرافة لضبط الأسعار

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق دوري البطولة الإنجليزية| ليدز يونايتد ينتصر على نوريتش سيتي (0/4) ويتأهل لنهائي البلاي أوف
التالى النادي المكناسي يعزز صدارته للقسم الثاني من البطولة الاحترافية