أخبار عاجلة

”البحر الميت” يبتلع مستوطنين في حادث ”غير مفهوم”.. ما القصة؟

”البحر الميت” يبتلع مستوطنين في حادث ”غير مفهوم”.. ما القصة؟
”البحر الميت” يبتلع مستوطنين في حادث ”غير مفهوم”.. ما القصة؟

أفادت العديد من وسائل الإعلام، بغرق وفقدان العديد من الإسرائيليين في البحر الميت أثناء احتفالهم بشاطئ نيفي مسبار، ليتصدر "البحر الميت" مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت وسائل إعلام عبرية، مساء الأربعاء، إن هناك تقريرا أوليا عن فقدان العديد من الإسرائيليين في البحر الميت من الجهة الإسرائيلية.

وقال متوابعون على موقع “إكس”، إن البحر الميت ابتلع مجموعة من المستوطنين شاركوا في حفل على شاطئ نيفي مسبار، وعمليات البحث مستمرة.

وتابعت ناشطة: "في حفل زفاف شمال البحر الميت حضره أكثر من 2000 مستوطن صهيوني وفجأة حدث انجراف في التربة بشكل غريب مما أدى إلى اختفاء عدد منهم تحت التربة، والمفقودون أكثر من 40.. غضب الله يتوالى عليهم".

ومتابع آخر كتب: "حادثة البحر الميت عدد المفقودين كبير جدا من المستوطنين الذين غرقوا في البحر الميت في حفل اقيم في شاطئ نيفي مسبار".

تفاصيل الحادث

ونقلت صحيفة "إسرائيل هيوم" العبريّة، أنّه وخلال حفل أقيم على شاطئ نيفي مسبار شمال البحر الميت، شارك فيه حوالي 2000 مستوطن، وقع بعض المحتفلين في انجراف أثناء دخولهم إلى البحر ما أدى إلى غرق عدد منهم.

وبحسب صحيفة «يديعوت أحرونوت» العبرية، فقد جرفت مياه البحر الميت عدد من طلاب المدرسة الدينية، وتم اعتبارهم في عداد المفقودين في تمام الساعة 11 مساء، واستغرقت عمليات البحث ساعات طويلة حتى الفجر، حيث تم العثور على 6 أشخاص مفقودين قبالة الشاطئ، وجرى نقلهم لاحقًا إلى مستشفيات القدس، وحالتهم متوسطة.

وأضافت الصحيفة العبرية، أنّ الحفل الذي أقامه طلاب المدرسة الدينية من موديعين عيليت، وصل عددهم لنحو 2000 شخص، موضحه أنهم من اليهود الأرثوذكس المتدينين.

حادث غير مفهوم

وبحسب شرطة الاحتلال الإسرائيلي، فإنّ الحادث غير مفهوم، حيث ابتلعت المياه العشرات منهم، واضطروا للاستعانة بطائرات هيلكوبتر أطلقت قنابل مضيئة، واستغرقت عمليات البحث ساعات، حتى تم إبلاغ وحدة الإنقاذ أنهم عثروا على 6 أشخاص، يسبحون باتجاه الشاطئ.

وأكدت الشرطة أنه بعد الاطمئنان على الطلاب الـ6، فأنه جرى تفعيل طائرة دون طيار، للبحث عن المزيد من الأشخاص المفقودين، وهي مستمرة حتى الآن.

وقال ماتان مراد، قائد وحدة الإنقاذ والذي توجه إلى مكان الواقعة في البحر: «الحادث معقد للغاية، خاصة وأن هناك الكثير من الزوار والمحتفلين، الأمر يتطلب فريق كبير للكشف عن الأشخاص المفقودين، والبحث عنهم»، مؤكدًا أن البحث لا يزال مستمرًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إحالة بائع للجنايات بتهمة طعن شاب في القاهرة
التالى مسئولون إسرائيليون: مفاوضات إعادة المختطفين لم تتوقف