أخبار عاجلة

حصيلة مرعبة لشهداء غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

حصيلة مرعبة لشهداء غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي
حصيلة مرعبة لشهداء غزة منذ بدء العدوان الإسرائيلي

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الخميس ارتفاع عدد الوفيات في قطاع غزة إلى 34596، والغالبية منهم من الأطفال والنساء، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

كما أشارت الوزارة إلى أن عدد الإصابات ارتفع إلى 77816 منذ بدء العدوان، وأن هناك آلاف الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض.

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي بارتكاب ثلاثة مجازر ضد العائلات في القطاع، ما أسفر عن استشهاد 28 مواطنًا وإصابة 51 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية. ولا يزال العديد من الضحايا تحت الأنقاض وعلى الطرقات، حيث لا يستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وفي يوم الـ 209 للعدوان، استمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي في قصف مناطق متفرقة في قطاع غزة، مما أدى إلى استشهاد وإصابة عدد من المواطنين. تم استهداف مدينة الزهراء شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وتم انتشال 3 جثث بعد سلسلة غارات جوية شنتها طائرات الاحتلال على المنطقة الشمالية الغربية للمخيم.

في خان يونس جنوب القطاع، استشهد مواطن وأصيب آخرون في قصف إسرائيلي على منطقة قاع القرين جنوب شرق مدينة خان يونس. وشهدت مناطق في بني سهيلا وعبسان وخزاعة شرق المدينة قصفًا مكثفًا من طائرات الاحتلال.

وفي مدينة غزة، قصفت طائرات الاحتلال بناية سكنية لعائلة اشتيوي في حي الزيتون جنوب المدينة، مما أسفر عن استشهاد مواطنين وإصابة آخرين، ولا يزال عدد من الأشخاص في عداد المفقودين تحت الأنقاض.

مدفعية الاحتلال استهدفت منازل وأراضي المواطنين في أحياء الشيخ عجلين وتل الهوى والزيتون جنوب غرب مدينة غزة، واستهدفت أيضًا أراضي وخيام النازحين شرق مدينة رفح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس الكولومبي يعلن عزمه قطع العلاقات الدبلوماسية مع إسرائيل
التالى «وصفة في 10 دقايق».. طريقة عمل الـ«بان كيك» أشهر حلويات الصيف