أخبار عاجلة

زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ورفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ.. 8 قرارات مصيرية من الرئيس السيسي للعمال

زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ورفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ.. 8 قرارات مصيرية من الرئيس السيسي للعمال
زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ورفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ.. 8 قرارات مصيرية من الرئيس السيسي للعمال

منذ اليوم الأول لتوليه سدة الحكم في البلاد، انشغل الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بعمال مصر ويدها التي تبني وتعمر، فعمل على رفع مهاراتهم وتحسين ظروف المعيشة وتوفير بيئة عمل آمنة وتساعد في تحقيق مزيد من التقدم والتطور لبلدنا.

وخلال الاحتفال بعيد العمال هذا العام، وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، الجهات المعنية في الدولة بسرعة العمل على مجموعة الأمور المتعلقة بالعمال، منها رفع الحد الأدنى لإعانات الطوارئ للعمال وزيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم وتمكين النساء.

8 قرارات مصيرية من الرئيس السيسي لعمال مصر

وجاءت توجيهات الرئيس السيسي للمسئولين كالتالي:

1_ استمرار العمل على زيادة معدلات تشغيل ذوي الهمم ودمجهم في سوق العمل وزيادة معدلات تشغيل النساء وتمكينهن اقتصاديًا، وضمان التوفيق بين واجباتهن الأسرية وواجبات عملهن، فضلا عن سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي ودعوة مجلس النواب الموقر لسرعة مناقشة مشروع القانون في أقرب وقت ممكن تمهيدًا لإصداره.

2_ زيادة قيمة الحد الأدنى للإعانة التي يصرفها صندوق إعانات الطوارئ للعمال من مبلغ 600 جنيه إلى مبلغ 1500 جنيه كحد أدنى للعامل.

3_ إعداد وزارة العمل استراتيجية وطنية متكاملة للعمل على نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية، وضمان تحقيق اشتراطاتها وتأمين بيئة العمل بين أصحاب الأعمال والعمال لضمان حماية كل المواطنين عمالًا وأصحاب عمل وجمهورًا، وإعداد حملات توعوية لأصحاب العمل حول الالتزام بالسلامة والصحة المهنية.

4_ إنشاء مركز تدريب متكامل لتدريب الشباب على المهارات اللازمة لسوق العمل وفقًا للمعايير العالمية المطلوبة ليكون هذا المركز جاذبًا لتدريب راغبي العمل في مصر وعلى المستوى الإقليمي.

5_ استمرار العمل على استشراف وظائف المستقبل وما تحتاجه تلك الوظائف من مهارات.

6_ تعظيم وزارة العمل دورها في تنمية المهارات والموارد البشرية لتلبية احتياجات سوق العمل بالداخل والخارج، والاستمرار في تطوير منظومة التدريب المهني لتوفير العمالة المصرية الماهرة، والاستفادة من تجارب القطاع الخاص الناجحة في هذا الشأن.

7_ سرعة الانتهاء من مناقشة مشروع قانون العمل في المجلس الأعلى للحوار الاجتماعي، ودعوة مجلس النواب الموقر لسرعة مناقشة مشروع القانون في أقرب وقت ممكن تمهيدًا لإصداره.

8_ تحقيق الحماية القانونية الواجبة للعمال من خلال زيادة معدلات التفتيش على المنشآت الخاضعة لقانون العمل لضمان إنفاذ أحكام القانون وتطبيق الحد الأدنى للأجر.

الرئيس السيسي يوجه تحية خاصة لعمال مصر

ووجه الرئيس السيسي تحية خاصة لعمال مصر بمناسبة عيدهم، وقال: أتوجه بتحية تقدير واعتزاز لكل عمال مصر في عيدهم، هؤلاء الرجال الذين تعهدوا ببناء وطننا العزيز وأوفوا بما وعدوا به، فقد بذلتم قصارى جَهدكم في النهوض بدولتنا العصرية الحديثة، فاليوم هو رمز التفاني والإخلاص في العمل، كل عام ومصر بكم تزدهر وأدام الله عليكم الصحة والعافية.

وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، اليوم الخميس، الاحتفال بعيد العمَّال بمجمع هاير الصناعي في مدينة العاشر من رمضان، وافتتاح مشروعات على هامش الاحتفال.

أقيم الاحتفال بمدينة العاشر من رمضان داخل أحد مصانع الأجهزة المنزلية، حيث أرسى الرئيس السيسي مبدأ مهما بالاحتفال بعيد أول مايو وسط القواعد العمالية وهو ما يحفز العمال على مواصلة الإنتاج واستمرار مسيرة التنمية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جامعة مصر للمعلوماتية تعقد اتفاقية تعاون مع "BARQ ...
التالى "أمهات مصر" عن امتحانات الشهادة الإعدادية: عربي القاهرة "جيد"