أخبار عاجلة
أسعار الذهب اليوم الجمعة 17 مايو 2024 في مصر -
أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة 17 مايو 2024 -

بشرى سارة.. تراجع في أسعار الذهب العالمية

بشرى سارة.. تراجع في أسعار الذهب العالمية
بشرى سارة.. تراجع في أسعار الذهب العالمية

تراجعت أسعار الذهب العالمية بشكل معتدل خلال جلسة اليوم الخميس بعد ارتفاعها السابق، وذلك في ظل تأثير التراجع الطفيف في قيمة الدولار الأمريكي نتيجة نتائج اجتماع البنك الاحتياطي الفيدرالي.

ومع استمرار الضبابية حول أسعار الفائدة والتوقعات الاقتصادية، قد تشهد أسعار الذهب تقلبات.

تراجعت أسعار الذهب عالميًا بنسبة 0.6% اليوم لتصل إلى أدنى مستوى عند 2303 دولارات للأونصة، مع تداول السعر عند 2302 دولار للأونصة بعد افتتاحه جلسة اليوم عند 2319 دولارًا. ويأتي هذا التراجع بعد ارتفاع يوم أمس بنسبة 1.5%، حيث وصل السعر إلى 2328 دولارًا للأونصة لكنه فشل في اختراق مستوى المقاومة عند 2330 دولارًا، مما أدى إلى التراجع.

هذا الاتجاه الهبوطي قد يستمر، حيث يمكن أن يختبر الذهب مستويات الدعم بين 2300 و2295 دولارًا، ومع كسر هذا النطاق قد يصل إلى قاع يوم أمس عند 2281 دولارًا، وربما يستهدف مناطق بين 2260 و2240 دولارًا للأونصة.

ارتفع سعر الذهب يوم أمس بسبب ضعف الدولار الأمريكي بعد تصريحات رئيس الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول، حيث أشار إلى أن التغيير المقبل في السياسة النقدية قد لا يكون لصالح رفع أسعار الفائدة. وقد أدى هذا إلى تقليص التوقعات برفع أسعار الفائدة، مما أثر سلبًا على الدولار وخلق دعمًا مؤقتًا لأسعار الذهب.

وأظهر تقرير مجلس الذهب العالمي أن الطلب العالمي على الذهب ارتفع بنسبة 3% خلال الربع الأول من العام، حيث بلغ 1238 طنًا، وهو أعلى مستوى في ربع أول منذ عام 2016. كما واصلت البنوك المركزية عمليات شراء الذهب بإضافة 290 طنًا بشكل صافي، ما يعزز الدعم للذهب على المدى الطويل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عودة العلاقات مرة أخرى.. شوبير يفجر مفاجأة جديدة بشأن محمد صلاح وحسام حسن
التالى تأجيل محاكمة 4 متهمين في حريق ستوديو الأهرام