أخبار عاجلة

طقس سيئ وأمطار غزيرة تضرب دول الخليج وغدا الذروة والإمارات تتأهب للكوارث

طقس سيئ وأمطار غزيرة تضرب دول الخليج وغدا الذروة والإمارات تتأهب للكوارث
طقس سيئ وأمطار غزيرة تضرب دول الخليج وغدا الذروة والإمارات تتأهب للكوارث

أمطار غزيرة تضرب دول الخليج عندما تتعرض عدد من دول الخليج لأحوال جوية سيئة، يمكن أن يكون لذلك تأثير كبير على المجتمعات المحلية. الأمطار الغزيرة الرعدية قد تتسبب في فيضانات وسيول قد تؤدي إلى فقدان أرواح وتدمير الممتلكات، مما يجعل الأوضاع صعبة للسكان، تحديثات الطقس وتحذيرات السلطات المحلية تصبح أمورًا حيوية في مثل هذه الأحوال، حيث ينبغي على السكان اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة مثل تجنب التنقلات غير الضرورية واتباع تعليمات السلامة المحددة.

طقس سيئ وأمطار غزيرة تضرب دول الخليج وغدا الذروة

في سلطنة عمان، أكدت الأرصاد الجوية أن ذروة تأثير الحالة الجوية “أخدود الإكرام” ستبدأ من ظهيرة يوم الخميس، حيث تركزت الأمطار الغزيرة على عدة محافظات من بينها البريمي والظاهرة وجنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الشرقية، ومن المتوقع أن تتراوح كميات الأمطار بين 20 و80 ملم.

أمطار غزيرة تضرب دول الخليج

ناصر بن سعيد الإسماعيلي، مدير دائرة التنبؤات ونظام الإنذار المبكر بالهيئة العُمانية للطيران المدني، أوضح أن هناك تأثيرًا يُتوقع على بقية المحافظات الشمالية بدرجة أقل، حيث سيبدأ التأثير التدريجي من مساء اليوم الأربعاء وصباح الخميس.

" frameborder="0">

وتُستمر فرص هطول الأمطار حتى يوم الجمعة، خصوصًا على المناطق الجبلية في محافظات جنوب الشرقية وشمال الشرقية والوسطى وعموم جبال الحجر ومحافظة ظفار، حيث بدأت بعض التأثيرات والسّحب المتدفقة على محافظة ظفار وتوقع هطول بعض الأمطار الرعدية المتفرقة في فترة مساء اليوم، ومن المتوقع أن تستمر الحالة حتى يومي السبت والأحد.

" frameborder="0">

في " target="_blank">الإمارات، رفعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث مستوى التأهب وجاهزية المنظومة الوطنية للتعامل مع احتمالات سقوط أمطار متوسطة إلى غزيرة في مناطق متفرقة اعتبارًا من ليل الأربعاء والخميس، وذلك لضمان فاعلية الاستجابة وتقديم الدعم اللازم.

" frameborder="0">

بالنسبة للسعودية، توقع المركز الوطني للأرصاد السعودية استمرار فرص هطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة على عدة مناطق مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة، مع تكوّن ضباب ورياح مثيرة للأتربة والغبار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحذير شديد اللهجة حول علامات اختراق الواتساب
التالى الداخلة.. البحرية الملكية تقدم المساعدة لـ81 مرشحا للهجرة السرية