أخبار عاجلة

عاجل.. مصطفى بكري يوضح تفاصيل محادثة مدير المخابرات مع إسماعيل هنية (فيديو)

عاجل.. مصطفى بكري يوضح تفاصيل محادثة مدير المخابرات مع إسماعيل هنية (فيديو)
عاجل.. مصطفى بكري يوضح تفاصيل محادثة مدير المخابرات مع إسماعيل هنية (فيديو)

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن أبرز ما تناولته المكالمة الهاتفية التي أجراها الوزير عباس كامل رئيس المخابرات العامة مع إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس.

وقف العدوان الإسرائيلي

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "مصر تبذل جهدًا وتتابع الأحداث من أجل وقف العدوان الإسرائيلي على أهلنا في غزة، صفقة وشيكة تلوح في الأفق بشأن وقف إطلاق النار في غزة وتطورات مهمة تشير إلى قرب الاتفاق".

وأضاف: "اليوم أجرى الوزير عباس كامل مدير المخابرات العامة المصرية اتصالًا هاتفيًا مع السيد إسماعيل هنية رئيس حركة حماس، والاتصال تناول آخر تطورات الصفقة والبنود محل الاتفاق والخلاف، حركة حماس أصدرت بيان قالت فيه إن إسماعيل هنية أكد خلال الاتصال تقدير الحركة للدور الذي تقوم به مصر مؤكدًا في الوقت نفسه على الروح الإيجابية لدى الحركة في دراسة مقترح وقف إطلاق النار".

وتابع: "بيان حماس قال إن هنية أكد للوزير عباس كامل على قدوم وفد الحركة لمصر في أقرب وقت لاستكمال المباحثات الجارية بهدف إنجاز اتفاق يحقق مطالب الشعب الفلسطيني ويوقف العدوان".

وأوضح: "مصر تبذل جهود كبيرة وجهاز المخابرات العامة يواصل الاتصال بكل الأطراف المعنية وهدفنا وقف العدوان وإدخال المساعدات الإنسانية".

وذكر: "نحن مشغولين بهذه القضية لأنها قضية شعب شقيق، الرئيس يأخذ على عاتقه منذ اليوم الأول للعدوان الإسرائيلي على غزة إدخال المساعدات ومتابعة الأحداث وعقد مؤتمر القاهرة للسلام وتكليف جهاز المخابرات العامة بإجراء اتصالات للتوصل إلى وقف للعدوان والقاهرة تبحث عن أفق سياسي للحل وليس وقف العدوان فقط".

محادثات القاهرة

وكان وفد من حركة حماس أجرى محادثات في القاهرة قبل أيام، ثم غادرها لإجراء مشاورات، وذلك بعدما تسلمت الحركة السبت الماضي ردًا رسميًا إسرائيليًا على أحدث مقترح لصفقة تبادل الأسرى.

وأفاد موقع قناة "القاهرة الإخبارية" بأن وفد حماس سيعود إلى القاهرة مع رد مكتوب على المقترحات الأخيرة.

من ناحية أخرى، قال البيت الأبيض إن المحادثات مستمرة "في سبيل التوصل إلى صفقة، وهناك مقترح على الطاولة أمام حماس وعليها أن تقبله".

كما قالت الخارجية الأميركية إن المقترح الحالي "يلبي كثيرًا من مطالب حماس"، وأضافت أن إسرائيل قدمت تنازلات، وفق تعبيرها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "جي بي مورجان" يتوقع إبقاء أسعار الفائدة في مصر مرتفعة حتى نهاية 2024
التالى خبير عسكري يوضح حقيقة الصراع بين نتنياهو وقيادات جيش الاحتلال