أخبار عاجلة

«من المستطيل الأخضر للمحاكم الدولية»، القصة الكاملة لقضية الشحات والشيبي

«من المستطيل الأخضر للمحاكم الدولية»، القصة الكاملة لقضية الشحات والشيبي
«من المستطيل الأخضر للمحاكم الدولية»، القصة الكاملة لقضية الشحات والشيبي

كشف النادي الأهلي عن تطورات جديدة بشأن قضية حسين الشحات لاعب الفريق مع المغربي محمد الشيبي لاعب بيراميدز، ومخالفته للوائح ولجوئه للمحاكم المدنية.

وقال الأهلي في بيان رسمي : «أرسل النادي الأهلي ظهر اليوم خطابًا للاتحاد المصري لكرة القدم يطلب فيه ردًّا نهائيًّا وعاجلًا لاستكمال الإجراءات قبل التصعيد أمام الجهات الدولية المختصة، بشأن مخالفة لوائح الاتحادين المصري والدولي، من جانب محمد الشيبي لاعب بيراميدز باللجوء للمحاكم المدنية «كل التقدير لدورها»، وقيامه برفع دعوى قضائية ضد لاعب الأهلي حسين الشحات.

2024%5C5%5C2%5C660f0f4cdccc8-768x43_1737

وتابع :«وقال الأهلي في كتابه إنه سبق وقام بمخاطبة اتحاد الكرة مرات عديدة لتطبيق اللوائح. الأولى في 7/12/2023، وتلقى النادي حين ذاك ردًّا من الاتحاد في 4/1/2024 يؤكد فيه على أن لاعب المنافس «بالفعل» خالف لائحة النظام الأساسي للاتحاد المصري لكرة القدم، ولائحة «فيفا».

وأنهى:«وأن الجهة المنوطة بالنظر في «الواقعة» التي جاءت ضمن أحداث اللقاء وفقًا لتقرير مراقب المباراة هي لجنة المسابقات التي قامت بدورها وعاقبت حسين الشحات بالإيقاف مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، وتمت إحالة اللاعب الشيبي للجنة الانضباط بذات التاريخ لاتخاذ قرار بشأن المخالفة، وهو ما لم يحدث حتى الآن».

2024%5C5%5C2%5C936.jpg26546_1737_101431.

القصة الكاملة لقضية حسين الشحات والشيبي

تعود القضية إلى تاريخ 23 يوليو 2023، بعد نهاية مواجهة بيراميدز والأهلي فى الدوري بالموسم الماضي، حيث نشبت مشادة كلامية حادة بين محمد الشيبي وحسين الشحات، دفعت الأخير للتعدي على لاعب بيراميدز بالصفع وسط جميع زملائه، ليلجأ اللاعب المغربى إلى القضاء المصري.

حسين الشحات يصالح الشيبي

وعقب الأزمة بدقائق، رصدت الكاميرات قيام حسين الشحات لاعب الأهلي بمصالحة الشيبي في غرفة الملابس وسط زملائه، مبررًا تعديه على اللاعب المغربي، أنه استفزه بكلمات وألفاظ مشينة، دفعته للتعدي عليه.

2024%5C5%5C2%5C58711-%D8%AA%D8%B5%D8%A7%

رابطة الأندية تقرر إيقاف الشحات مبارتين

وقررت رابطة الأندية المصرية المحترفة، برئاسة أحمد دياب، بالتنسيق مع إدارة المسابقات برئاسة عامر حسين، إيقاف حسين الشحات لاعب النادي الأهلي مباراتين وتغريمه 20 ألف جنيه، للسلوك غير الرياضي، في مباراة الأهلي وبيراميدز، طبقا لقائمة العقوبات، إلا أن النجم المغربي اعتبر أن العقوبة غير مرضية، وقرر اللجوء للمحاكم، بالرغم من اعتذار لاعب الأهلي له.

2024%5C5%5C2%5C84045-%D8%AA%D8%B5%D8%A7%

تأجيل قضية الشيبي ضد الشحات لـ 9 مايو

وقررت محكمة جنح مدينة نصر، برئاسة المستشار محمد مبارك، تأجيل جلسة محاكمة حسين الشحات في اتهامه بالتعدي على محمد الشيبي لاعب نادي بيراميدز في المباراة التي جمعت فريقهما على إستاد الدفاع الجوي، إلى جلسة 9 مايو المقبل.

استدعاء 4 من لاعبي النادي الأهلي ورئيس اتحاد الكرة

وطالب دفاع اللاعب المتهم حسين الشحات من المحكمة استدعاء كل من لاعبى النادي الأهلي طاهر محمد طاهر، رامي ربيعة، محمد مجدى أفشة وعلي معلول وسيد عبد الحفيظ، مدير الكرة وقتذاك، وطاقم تحكيم مباراة الأهلي وبيراميدز، بشأن ما جرى أثناء المباراة الذي جمع الفريقين، واستدعاء محمود فتح الله (إداري)، جمال علام رئيس اتحاد الكرة، عامر حسين لجنة المسابقات، لسؤالهم عن واقعة إصدار قرار بإيقاف حسين الشحات وإحالة محمد الشيبى للجنة الانضباط.

واتُهم اللاعب حسين الشحات بالسب و القذف والإهانة والتعدي بالضرب، وترتب عليه إيذاء نفسي وجسدي للاعب المغربي محمد الشيبي، ونشر فيديوهات لواقعه السب والصفع على مواقع التواصل الاجتماعي.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق رئيس الوزراء يتابع موقف التعديلات المقترحة على قانون المناطق الاقتصادية
التالى تبادل إطلاق نار كثيف بمعبر رفح من الجانب الفلسطينى وتصاعد أعمدة الدخان