ليلة أبو غلمسيس الأقباط يقرأون سفر الرؤيا ويسهرون في الكنيسة

ليلة أبو غلمسيس الأقباط يقرأون سفر الرؤيا ويسهرون في الكنيسة
ليلة أبو غلمسيس الأقباط يقرأون سفر الرؤيا ويسهرون في الكنيسة

أبو غلمسيس . منذ قليل بدأت الكنائس في سهرة ابو غلمــسيس و هذه الليلة تعتبر تذكار من أجل تحرير السيد المسيح للنفوس التي كانت في الجحيم و لهذا يتم قراءة سفر الرؤيا في هذه الليلة بالكامل و تستمرهذه الليلة حتى الساعة 6 من صباح اليوم السبت .

 

knesa

سهرة ليلة أبو غلمسيس في الكنيسة

و هذه الكلمة معنااها باليونانيه ابوكلبسيس و هو الذي معناه سفر الرؤيا وتطلق هذه الكلمة إصطلاح على ليلة سبت الفرح أو مايسمى سبت النور حيث أنه في هذه الليلة يتم قراءة جزء من الكتاب المقدس و هو سفر الرؤيا كاملا و كلمة سفر معناها كتاب و يتم إطلاقهاا على أجزاء الكتاب المقدس .

 

صلوات ليلة أبو غلمسيس
صلوات-ليلة-أبو-غلمسيس

صلوات ليلة أبو غلمسيس

و في هذه الليلة تصلى أوشية الراقدين وذلك لأن هذه الليلة هي التي قضاها السيد المسيح في القبر .

وسفر الرؤيا يعتبر هو أخر الأسفار في الإنجيل وهو السفر الذي تنظر إليه الكنائس في جميع أنحاء العالم على أنه هو سفر النبوءات حيث أن هذا السفر هو الذي أعطاه الله إلى أصغر تلاميذه وهو التلميذ يوحنا عندما ا كان محكوم عليه بالنفي إلى جزيرة بطمس لكي يروى خريطة رمزية إلى كل ما سوف يشهده

العالم في المستقبل بالاضافة أيضا إلى خريطة رمزية ثانية خاصة بالمستقبل الذي سوف يشهده الأبرار و كذلك أيضاا الاشرار في الحياة الأخرى .

knesa4

 

وتأتي هذه الليلة بعد أن يقضي الأقباط يوم طويل في الصلاة و هو يوم الجمعة العظيمه و هذاا هو اليوم الذى يحتل مكانة هامة و عظيمة عند الأقباط حيث أنه أقدس يوم في السنة و أكثر الأيام روحانية .

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الصحة يبحث مع أسترازنيكا التعاون في دعم مهارات الفرق الطبية وبرامج التطعيمات والأمراض غير السارية
التالى محافظ القاهرة ووزير الشباب والرياضة يبحثان عدد من ملفات العمل المشترك بين الوزارة والمحافظة