مصرع 12 شخص في انجراف للتربة بسبب الأمطار في هايتي

مصرع 12 شخص في انجراف للتربة بسبب الأمطار في هايتي
مصرع 12 شخص في انجراف للتربة بسبب الأمطار في هايتي

لقى 12 شخص مصرعهم على الأقل في انجراف التربة بسبب الأمطار الغزيرة في شمال هايتي والتي استمرت لعدة أيام، حسبما ذكرت صحيفة "لو نوفليست" المحلية.

وذكرت الصحيفة نقلا عن السلطات المحلية: "توفي أحد عشر شخصا في لابوري الضاحية الجنوبية لكاب هايتيان، حيث انهار منزل تحت الأمطار الغزيرة التي كانت تتدفق على المدينة لعدة أيام، ودمر المبنى المنهار منزلين آخرين تحته، مما أسفر عن مقتل 11 شخصا".

وتوفي شخص آخر نتيجة انهيار أرضي آخر حدث في منطقة قريبة.

وتقوم فرق الإنقاذ ورجال الإطفاء، فضلا عن المتطوعين المحليين، بإزالة الأنقاض بحثا عن الضحايا.

مصرع 29 شخص وفقدان 60 أخرين في فيضانات البرازيل

كشفت صحيفة "متروبولس عن مصرع 29 شخصا على الأقل، وفقد 60 آخرون جراء الفيضانات المدمرة التي بدأت الاثنين في جنوب البرازيل.

ونقلت صحيفة "متروبوليس" عن حاكم الولاية إدواردو ليتي قوله: "ارتفع عدد القتلى بسبب الأمطار في ريو غراندي دو سول إلى 29 شخصا. وحتى الآن، هناك 60 شخصا في عداد المفقودين".

وبدأت الأمطار الغزيرة في أقصى جنوب البرازيل المتاخمة لأوروجواي يوم الاثنين الماضي، ولا تزال توقعات المعهد الوطني للأرصاد الجوية لأجزاء من ريو غراندي دو سول عند مستوى الإنذار الأحمر.

وتأثرت 213 بلدية في الولاية حتى الآن، حيث تم الإبلاغ عن فيضانات وانهيارات أرضية وانهيار سدود.

وأكدت الصحيفة أن 10 آلاف شخص أصبحوا بلا مأوى جراء ذلك.

فيضانات مدرمة في كينيا

وعلى جانب أخر قالت الحكومة والصليب الأحمر الكيني إن الفيضانات والانهيارات الأرضية في أنحاء كينيا أودت بحياة 181 شخصا منذ مارس واضطر مئات الآلاف إلى ترك منازلهم، كما قتل عشرات آخرون في تنزانيا وبوروندي المجاورتين.

ودمرت الأمطار الغزيرة والفيضانات المنازل والطرق والجسور والبنية التحتية الأخرى في جميع أنحاء المنطقة، ويتجاوز عدد القتلى في كينيا عدد ضحايا الفيضانات الناجمة عن ظاهرة النينيو المناخية أواخر العام الماضي.

وقال فيليكس مايو، المدير الإقليمي للصليب الأحمر الكيني في منطقة ساوث ريفت، إنه في بلدة ماي ماهيو بوسط كينيا، حيث لقي ما لا يقل عن 48 شخصا حتفهم في فيضانات مفاجئة يوم الاثنين، تم انتشال جثتين من تحت الأنقاض يوم الأربعاء.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق "الأرصاد": الموجة الحارة تستمر أسبوع والحرارة ستكون أعلى من المعدلات الطبيعية
التالى بحضور كامل العدد.. مطرب الرابر زياد ظاظا يشعل أولى حفلاته الصيفية بأستاد الفيوم