أخبار عاجلة

عاجل| بعد ارتفاعات مستمرة.. سعر الدواجن في الأسواق اليوم السبت

عاجل| بعد ارتفاعات مستمرة.. سعر الدواجن في الأسواق اليوم السبت
عاجل| بعد ارتفاعات مستمرة.. سعر الدواجن في الأسواق اليوم السبت

شهد سعر الفراخ فى بورصة الدواجن السبت 4 مايو 2024 استقرارا ملحوظا فى الأسعار بعد فترة من الارتفاعات المستمرة، بسبب قدوم فترة الاحتفال بعيد القيامة المجيد وأعياد الربيع مما أدى إلى انخفاض الطلب على شراء الدواجن والاتجاه إلى الأسماك والرنجة والفسيخ، بجانب توفير كميات من الأعلاف ومدخلات الإنتاج إدت إلى استقرار سعر الفراخ فى السوق.

أسعار الفراخ البيضاء السبت 4/5/2024

كما استقرت أسعار الفراخ فى بورصة الدواجن الرئيسية ومنها بورصة السقا، اليوم السبت 4 مايو، حيث بلغ سعر الكيلو الواحد 78 جنيها فى المزرعة.

اسعار الدواجن البيضاء اليوم

كذلك، شهدت اسعار الدواجن البيضاء فى الأسواق المحلية اليوم السبت، استقرار ملحوظ بعد فترة إرتفاعات وقفزة فى السعر، وبلغ سعر الكيلو الواحد 88 جنيها للمستهلك وفقا لآخر معدل سعرى وفى ظل تحفيز المزارع على عودة الإنتاج بعد توفير الأعلاف عقب الإفراجات الجمركية.

وأيضا، وفى ظل إعلان وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى والهيئة العامة للخدمات البيطرية، الإهتمام بزيادة الإنتاج الداجنى للحد من ارتفاع الأسعار فى السوق المحلية، مع ارتفاع استهلاك الدواجن لما يقرب من 150 ألف طن شهريا وتحقيق الاكتفاء الذاتى منها.

أسعار الدواجن الساسو اليوم

كما ارتفعت أسعار الدواجن الساسو فى الأسواق المحلية اليوم السبت الرابع من مايو، حيث بلغ سعر كيلو الفراخ الساسو 95 جنيها فى بورصة الدواجن الرئيسة، ووصل فى بعض البورصات إلى 98 جنيها، بينما بلغ سعر الأمهات من الدواجن البيذاء 77 جنيها للكيلو الواحد.

أسعار الكتاكيت اليوم

إضافة إلى ذلك، بلغ سعر الكتكوت الأبيض اليوم السبت 4 مايو فى السوق ما بين 31 و32 جنيها، بينما بلغ سعر الكتكوت الساسو 18 جنيهافى البورصات ومنها منير السقا.

استقرار اسعار الدواجن فى الأسواق المحلية 

من جهته، أكد الدكتور عبدالعزيز السيد رئيس شعبة الدواجن فى الغرفة التجارية لـ "الرئيس نيوز"، أن الفترة الحالية تشهد استقرارا فى أسعار الدواجن البيضاء لإنخفاض الإقبال عليها بعد شهر رمضان وقدوم أعياد القيامة والربيع، وأيضا الإفراج عن كميات من الأعلاف ومدخلات الإنتاج رغم عدم عودة الكثيرين من المربين الصغار إلى العملية الإنتاجية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق زغللة العين وارتخاء الجفون.. الصحة تحذر من الإسراف في تناول الأسماك المملحة
التالى الري: تنفيذ 342 مشروعا لتنمية محافظات الصعيد بـ 35 مليار جنيه