أخبار عاجلة

مسيحيو القدس في انتظار لحظة ظهور النور المقدس عند فتح قبر السيد المسيح

مسيحيو القدس في انتظار لحظة ظهور النور المقدس عند فتح قبر السيد المسيح
مسيحيو القدس في انتظار لحظة ظهور النور المقدس عند فتح قبر السيد المسيح

مسيحيو القدس في انتظار لحظة ظهور النور المقدس عند فتح قبر السيد المسيح.. منبعثًا من قبر المسيح اليوم السبت المعروف باسم «سبت النور». ينتظر المسيحيين فى القدس اليوم السبت للطقس الأهم، وهو ظهور النور المقدس

حيث توزع الكنيسة شموعًا على كل الحجاج وتضاء تلقائيًا بمجرد ظهور النور المتوهج و فى كنيسة القيامة بالقدس، يشهد الأقباط لحظة ظهور النور المقدس عند فتح قبر السيد المسيح، .

لحظة ظهور النور المقدس
-ظهور- النور -المقدس

كنيسة القيامة بالقدس لحظات النور المقدس من قبر المسيح

لحظات النور المقدس من قبر المسيح، المعجزة التي تتكرر يوم سبت النور الذي يسبق عيد القيامة ويشهد الأنبا أنطونيوس، مطران القدس والكرسي الأورشليمي للكنيسة القبطية اليوم السبت، .

و عند فتح قبرالسيد المسيح، حيث توزع الكنيسة شموعًا على كلا الحجاج وتضاء تلقائيًا بمجرد ظهور النور المتوهج في كنيسة القيامة بالقدس، يتجمع المسيحيون ليشهدون لحظة ظهور النور المقدس .

معجزة ظهور النور المقدس
معجزة -ظهور- النور -المقدس

معجزة ظهور النور المقدس

فى صباح يوم سبت النور وقبل مراسم خروج النور المقدس يتم فحص قبر المسيح والتأكد من عدم وجود أي سبب بشري لهذه المعجزة بشان معجزة ظهور النور المقدس من قبر المسيح تحدث بناء على عدة خطوات وطقوس، ، كما يجرى فحص القبر أيضًا قبل هذا الحدث ويدخل البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن للروم الأرثوذكس وحده إلى قبر المسيح بعد أن يتم فحصه جيدًا للتأكد من أنه لا يحمل أي مادة أو وسيلة لإشعال النار، .

معجزة ظهور النور المقدس
معجزة- ظهور- النور- المقدس

و بعد التأكد من خلو القبر المقدس من أي مادة مسببة لهذا النور، يتم وضع ختم من العسل الممزوج بالشمع على باب القبر يبدأ الفحص في العاشرة صباحًا وينتهي فى الحادية عشر ظهرًا، .

بالتزامن مع حرب غزة ففي القدس فرضت بطريركية الروم الأرثوذكس بالقدس قيودًا على أحتفالات أسبوع الآلام ، والذي تشهد بالتزامن مع احتفالات عيد القيامة المجيد و أسبوع الألام وانبثاق النور المقدس بكنيسة القيامة يوم سبت النور، .

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق طرح فيلم «Super girl: Woman of Tomorrow» في دور العرض يونيو 2026
التالى مشروع مربح لإعادة تدوير الورق القديم.. «النفايات هتتحول إلى ذهب»