أخبار عاجلة

بدائل التكييف، حلول ذكية لمكافحة الحر في ظل ارتفاع الأسعار

بدائل التكييف، حلول ذكية لمكافحة الحر في ظل ارتفاع الأسعار
بدائل التكييف، حلول ذكية لمكافحة الحر في ظل ارتفاع الأسعار

بدائل التكييف، مع ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف، يزداد البحث عن حلول فعالة لمكافحة الحر،ويُعد التكييف خيارًا شائعًا ويزداد الاعتماد عليه وبات ضرورة للكثيرين لتلطيف أجواء المنازل والشركات، لكن ارتفاع أسعاره يدفع بالبعض إلى البحث عن بدائل أكثر كفاءة واقتصادية.

2024%5C5%5C4%5C%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%A6%

أسعار التكييفات الجديدة

وتشير البيانات إلى أن أسعار التكييفات الجديدة قد شهدت ارتفاعًا ملحوظًا خلال الفترة الأخيرة، حيث تبدأ أسعارها من 25 ألف جنيه وصولًا إلى 50 ألف جنيه، مما دفع العديد من المواطنين إلى البحث عن بدائل للتكييف للتغلب على حرارة الصيف المرتفعة دون تحمل تكاليف باهظة.

2024%5C5%5C4%5C%D8%A8%D8%AF%D8%A7%D8%A6%

بدائل ذكية لمكافحة ارتفاع درجة الحرارة

وفي هذا التقرير، يقدم لكم موقع "الجمهور الإخباري" بعض البدائل الذكية لمكافحة ارتفاع درجة الحرارة، وتلطيف الجو بأسعار مناسبة:

1. المراوح السقف

من أكثر البدائل شيوعًا لتكييف الهواء، حيث تعمل على توزيع الهواء في جميع أنحاء الغرفة، مما يخلق شعورًا بالانتعاش، كما تتميز المراوح السقفية بتنوعها في التصميمات والأسعار، مما يجعلها خيارًا مناسبًا لمختلف الأذواق والميزانيات.

وتأتي بعض مراوح السقف مزودة بخاصية التحكم عن بعد، مما يسهل من استخدامها وتنظيم سرعتها.

2024%5C5%5C4%5C%D9%85%D8%B1%D9%88%D8%AD%

2.  مبردات الهواء

تعمل مبردات الهواء على تبريد الهواء عن طريق سحب الهواء الساخن من الغرفة وتمريره على خزان ماء بارد، مما يؤدي إلى تبريده وترطيبه قبل إعادة ضخه في الغرفة.

وتتميز مبردات الهواء باستهلاكها للطاقة بشكل أقل من أجهزة التكييف، مما يجعلها خيارًا أكثر اقتصادية، وتُعد مبردات الهواء مثالية للمناطق ذات المناخ الجاف، حيث تقوم بترطيب الهواء إلى جانب تبريده.

3. استخدام النباتات وعزل سطح المنزل

تُعد نباتات المنزل من أفضل الطرق لتنقية الهواء وتحسين جودته، تعمل بعض أنواع النباتات على امتصاص ثاني أكسيد الكربون وإطلاق الأكسجين، مما يخلق بيئة صحية داخل المنزل.

كما يمكن عزل سطح المنزل بالنباتات هو حل فعال وصديق للبيئة لتبريد منزلك، تعمل النباتات كعازل طبيعي، حيث تمتص الحرارة من الشمس بدلاً من السطح، مما يُقلل من انتقال الحرارة إلى داخل المنزل.

4. تهوية المنزل وتركيب ستائر عاكسة للحرارة

من أهم الطرق لتلطيف الجو دون استخدام أجهزة كهربائية هي تهوية المنزل بشكل دوري، ويمكن فتح النوافذ خلال ساعات الليل أو في الصباح الباكر، مما يسمح بدخول الهواء البارد وتجديد الهواء داخل المنزل.

بالإضافة إلى تركيب ستائر عاكسة للحرارة على النوافذ يساعد على منع أشعة الشمس من الدخول إلى المنزل، مما يُقلل من الحرارة الداخلية.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحويل قصور ملكية تاريخية إلى فنادق بالسعودية.. ماالسر؟
التالى واتساب يتخذ قراراً قوياً ضد هذه الحسابات، فهل حسابك بينهم؟