أخبار عاجلة

العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس

العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس
العظمى تتجاوز الـ 30 .. الأرصاد: تحذر من طقس حار ومشمس

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، عن موجه حرارة تبدأ اليوم السبت، حيث يسوده طقس مشمس وحار على الوجه البحري، والقاهرة الكبرى وسيناء وشمال الصعيد، ويكون شديد الحرارة على جنوب الصعيد، بينما تتراجع الأجواء الحارة على السواحل الشمالية.

وأفادت الأرصاد أن المناخ خلال ساعات الليل يكون مائل للبرودة على شمال البلاد وحتى شمال الصعيد، وتستمر حتى الصباح الباكر، بينما يكون الطقس ليلا معتدلا على جنوب الصعيد وسيناء.

شبورة مائية

وأشار الخبراء إلى تكون شبورة مائية، على الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحري ومن وإلى الطرق المؤدية من وإلى المسطحات المائية، والسواحل الشمالية الغربية والشرقية، وذلك في ساعات الصباح الأولى.

نشاط الرياح

كما ولفتت الأرصاد لوجود نشاط للرياح تكون مثيرة للرمال، والأتربة على بعض المناطق من جنوب سيناء وشمال ووسط الصعيد على فترات متقطعة، بينما تشهد أغلب الأنحاء رياحًا خفيفة الشدة.

الملاحة البحرية

وأشار الخبر لوجود اضطراب الشواطئ الغربية لبحر المتوسط وارتفاع الموج من ١.٥ : ٢.٥ متر، بينما يشهدالبحر الأحمر اعتدالا في حركة الملاحة البحرية، حيث يتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 إلي 2 متر.

درجات الحرارة اليوم السبت

القاهرة العظمى 31 الصغرى 18

العاصمة الإدارية العظمى 30، الصغرى 17

الإسكندرية العظمى 25 والصغرى 16

العلمين الجديدة العظمى 25 والصغرى 16

مطروح العظمى 24 الصغرى 15

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق النائب ياسر عمر يثير «أزمة الشابو» بمناقشات الحساب الختامى 2022 ويطالب الحكومة بالتدخل..فيديو
التالى بيان عاجل من "البحوث الفلكية" بشأن هلال شهر ذو القعدة