أخبار عاجلة

بيان هام من الأرصاد بشان تقلبات الحالة الجوية وموعد هبوب الكتل الهوائية

بيان هام من الأرصاد بشان تقلبات الحالة الجوية وموعد هبوب الكتل الهوائية
بيان هام من الأرصاد بشان تقلبات الحالة الجوية وموعد هبوب الكتل الهوائية

تقلبات الحالة الجوية عندما يتحدث الطقس في مصر، يبرز تأثير الهواء الطلق والتغيرات الجوية بشكل لافت. وبحسب ما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، يُنتظر تراجع درجات الحرارة على نطاق واسع، لتصبح الأجواء أكثر معتدلية ومنعشة. يرجع هذا التحول اللطيف إلى وصول كتل هوائية معتدلة ورطبة من أوروبا، حيث من المتوقع أن تعمل هذه الكتل الهوائية على تخفيض درجات الحرارة بشكل واضح بمعدل يصل إلى 4 درجات مئوية. وهذا التغيير يُعد فرصة نادرة، حيث يمكن لسكان المناطق الشمالية الداخلية مثل القاهرة الكبرى ومحافظات الدلتا ومناطق خليج السويس وبداية شمال الصعيد الاستمتاع بأجواء تعتبر مثالية لهذا الوقت من العام، حيث تعود الحرارة للمعدلات الطبيعية الخاصة بأواخر العشرينات.

بيان هام من الأرصاد بشان تقلبات الحالة الجوية

في الأيام القادمة من المتوقع أن تستمر الكتل الهوائية في التأثير على درجات الحرارة الصغرى، مما يخفضها بشكل نسبي وملموس مقارنة بالأجواء الحالية، خاصة خلال ساعات الليل. ستتلطف الأجواء بسرعة مع حلول مساء الأحد، وستلاحظ ذلك بالملمس البارد للهواء، ويُتوقع أن تكون ليالي الأحد والاثنين مائلة للبرودة بشكل ملحوظ.

الأرصاد الجوية
الأرصاد الجوية

هناك فرص متوفرة لسقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري. ونصحت الأرصاد الجوية المواطنين بارتداء جواكت خفيفة مع الملابس الصيفية، خاصة عند الخروج خلال ساعات المساء والليل المتأخرة.

الأرصاد تصدر بيان خريطة سقوط الأمطار وتحذر
مركز المناخ يحذر

أما بخصوص الطقس اليوم، فتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس حيث تشهد البلاد ثلاث ظواهر جوية مختلفة. يُتوقع أن تكون الحرارة حارة نهارًا في العديد من المناطق، مع ميل للحرارة على السواحل الشمالية وشديد الحرارة في مناطق جنوب الصعيد. وفي الليل والصباح الباكر، من المتوقع طقسًا مائلاً للبرودة في شمال البلاد وحتى جنوب الصعيد معتدلًا في جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

بيان هام من الأرصاد بشان تقلبات الحالة الجوية
الأرصاد تحذر من منخفض سوداني

من المهم الانتباه إلى نشاط الرياح المتقطعة في بعض المناطق، مع تحذير من اضطرابات في حركة الملاحة البحرية وارتفاع الأمواج في البحر المتوسط. وبالنسبة لحالة البحر، فمن المتوقع أن تكون معتدلة إلى مضطربة في البحر المتوسط ومعتدلة في البحر الأحمر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الطماطم بـ 5 جنيهات.. مفاجأة في أسعار الخضراوات والفاكهة
التالى بمقدم 27,000 جنيه.. الإسكان تطرح شقق متشطبة وجاهزة ...