أخبار عاجلة

قرار قضائي عاجل بشأن المتهمين في انتحار طالبة العريش

قرار قضائي عاجل بشأن المتهمين في انتحار طالبة العريش
قرار قضائي عاجل بشأن المتهمين في انتحار طالبة العريش

قضت محكمة جنايات شمال سيناء، التي انعقدت في مجمع محاكم الإسماعيلية، بالحكم على المتهمين "طه" و"شروق" بالسجن لمدة 3 سنوات لكل منهما. وكان المتهمان متهمين بابتزاز وتهديد نيرة صلاح الزغبي، المعروفة بـ"طالبة العريش"، وذلك بعد نقل مراسلات خاصة من هاتفها دون علمها. 

جرت الجلسة الثانية لمحاكمتهما في حضور المستشار عبد العزيز شاهين والمستشار سامر ذوي الفقار ورضا رجب كأمين سر.

كانت النيابة العامة قد أمرت في وقت سابق بحبس المتهمين بعد وفاة نيرة الزغبي، والتي كانت طالبة في كلية الطب البيطري بجامعة العريش. 

وتم اتهام المتهمين بابتزازها وتهديدها ونقل المراسلات من هاتفها بصورة سرية.

وأكدت النيابة العامة في بيان لها أن التحقيقات أظهرت أن المتوفاة قامت بشراء "حبوب غلة" بمبلغ 55 جنيهًا بعد مغادرتها المدينة الجامعية. 

وأوضح البيان أن المتوفاة تعرضت لضغوط نفسية ناتجة عن تهديد زميلتها (المتهمة الأولى) بنشر المراسلات التي تم نقلها من هاتف المتوفاة بشكل سري.

وأضاف البيان أن المتهمة الأولى قامت بإرسال هذه المراسلات إلى زميلها (المتهم الثاني) الذي قام بنشرها في مجموعة تضم طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق "واتساب". وقد هدد المتهم الثاني المتوفاة بنشر هذه المراسلات في وقت يختاره الطلاب، وطلب منها الاعتذار عن أفعالها المسيئة للمتهمة الأولى.

وتم توجيه تهمة التهديد الكتابي بإفشاء أمور خاصة تخص حياة الشخص والاعتداء على خصوصيته للمتهمين. وتم حبسهما احتياطيًا لاستكمال التحقيقات، وتم حجز هواتفهما وهاتف المتوفاة لاستكمال الإجراءات القانونية.

قام فريق التحقيق بالنيابة العامة في العريش بتتبع حركة المتوفاة بعد مغادرتها الحرم الجامعي، وتبعوا خط سيرها حتى وصلوا إلى متجر يبيع المبيدات الزراعية. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حسين هريدي يكشف سبب الخلاف الأمريكي الإسرائيلي حول رفح
التالى من هى المعلمة سناء وديع التى أشعلت السوشيال ميديا وايه الحكاية ؟..الفنان شيكو معلقا " لذيذة "