أخبار عاجلة

بشرى سارة للمصريين.. انخفاض جديد في أسعار السلع الغذائية بالأسواق في هذا الموعد

بشرى سارة للمصريين.. انخفاض جديد في أسعار السلع الغذائية بالأسواق في هذا الموعد
بشرى سارة للمصريين.. انخفاض جديد في أسعار السلع الغذائية بالأسواق في هذا الموعد

تمثل الأيام المقبلة للمواطنين استعدادات مستمرة لاحتفال عيد شم النسيم، وهي فترة يزداد فيها الطلب على السلع الغذائية والأساسية. 

وفي هذا السياق، شهدت الأسواق المحلية تراجعًا في أسعار عدد من هذه السلع، مما يأتي كجزء من مبادرات لتخفيف الأعباء المالية عن الجمهور في هذه المناسبة الخاصة.

بينت بوابة الأسعار المحلية والعالمية التابعة لمركز المعلومات بمجلس الوزراء أن الأرز المعبأ شهد تراجعًا في سعره ليصل إلى حوالي 31.17 جنيه للكيلو داخل التجزئة، بينما وصل سعره في منافذ البيع إلى نحو 30.25 جنيه، وهو تراجع بقيمة 4.55 جنيه مقارنة بالأيام السابقة.

كما تراجعت أسعار الفول المعبأ وسعر الدقيق المعبأ وعبوة الزيت، حيث بلغ سعر كيلو الفول المعبأ نحو 43.33 جنيه في المنافذ و48.14 جنيه داخل التجزئة، وسجل سعر كيلو الدقيق المعبأ نحو 22.25 جنيه مع توفره بنحو 25.69 جنيه للمستهلك النهائي في المحلات.

وبالنسبة للمنتجات الأخرى، فسجلت عبوة الزيت تراجعًا بنسبة 6.24 جنيه للتر الواحد، وسعر السكر المعبأ تراجع بنحو 3.79 جنيه للكيلو، وكذلك تراجع سعر العدس المعبأ بنسبة 9.36 جنيه للكيلو، بينما سعر المكرونة المعبأة تراجع بنحو 3.2 جنيه للكيلو.

هذا وأكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، توافر الفسيخ والرنجة بالأسواق، مشيرًا إلى تواجد الرنجة بأسعار تتراوح بين 120 و180 جنيهًا، والفسيخ بين 400 و450 جنيهًا، بزيادة تصل إلى 175 جنيهًا مقارنة بالعام الماضي، وذلك استعدادًا لاحتفالات شم النسيم التي تقترب منا يوم الاثنين المقبل.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «التحالف الوطني» يطلق قافلة لطب العيون بقرية عواد سالم بالإسماعيلية (صور)
التالى تعرف على أسعار الذهب في الكويت اليوم السبت 18-5-2024