أخبار عاجلة

سياسيون وبرلمانيون يهنئون الأقباط بعيد القيامة.. ويؤكدون: سيظل الشعب المصري نسيجا واحدا.. ويجسد وحدة وإخاء وترابط أبدي بين أبناء مصر

سياسيون وبرلمانيون يهنئون الأقباط بعيد القيامة.. ويؤكدون: سيظل الشعب المصري نسيجا واحدا.. ويجسد وحدة وإخاء وترابط أبدي بين أبناء مصر
سياسيون وبرلمانيون يهنئون الأقباط بعيد القيامة.. ويؤكدون: سيظل الشعب المصري نسيجا واحدا.. ويجسد وحدة وإخاء وترابط أبدي بين أبناء مصر

تقدم عدد من أعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات الأحزاب، بخالص التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وللأخوة الأقباط، بمناسبة عيد القيامة المجيد.

وتوجهوا بخالص التهنئة للأخوة المسيحيين بمناسبة عيد القيامة المجيد، وهذه المناسبة التي يتبادل فيها الشعب المصري مسلمين ومسيحيين التهاني في إطار روح المحبة والتسامح التي تسود بين نسيج الوطن الواحد، متمنين دوام الخير والبركة والسعادة لجميع أبناء وطننا الحبيب، وراجين من الله أن يحفظ مصر وشعبها وينعم عليها بالازدهار والرخاء والسلام والأمن والأمان والاستقرار الدائم.

مقرر لجنة الاستثمار بالحوار الوطني يهنئ قداسة البابا تواضروس بـ"عيد القيامة المجيد"

بداية، بعث الدكتور سمير صبري، مقرر لجنة الإستثمار المحلي والخاص بالحوار الوطني، وأمين شئون الصناعة والتجارة المركزية بحزب مستقبل وطن، برقية تهنئة لقداسة البابا تواضروس الثاني- بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، والإخوة الأقباط في ربوع الوطن بمناسبة الإحتفال بعيد القيامة المجيد، داعياً الله عز وجل أن يديم علينا الأعياد التي تظهر معدن الشعب المصري الأصيل.

وأكد "صبري" في بيان له اليوم السبت رصده تحيا مصر، على أن الجميع من أبناء وطن واحد تجمعهم أواصر المحبة والصداقة والعمل المشترك للنهوض بمصر والمشاركة في بناء الجمهورية الجديدة تحت القيادة الرشيدة للرئيس السيسي، متمنياً أن يديم الاعياد علي جميع المصريين جميعاً المسلمين والأخوة المسيحين ومصرنا الحبيبة بالخير واليمن والبركات.

وتابع الدكتور سمير صبرى، تهل هذه الأعياد والمناسبات على الشعب المصرى، بالخير واليمن والبركات، وأن يعم الخير والرخاء على مصرنا الغالية بقيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى.. وكل عام وأنتم بخير.

وأشار إلي روح المحبة والترابط التي تجمع بين جميع طوائف الشعب المصري تتجلى في أبهى صورة لها في مصر وتعطي القدوة في التسامح بين الأديان، حيث تؤكد أن المصريين نسيج واحد وشركاء في بنيان واحد، وأن مصر ستظل دائمًا بإذن الله بلد الأمن والأمان بفضل وحدة الشعب المصري في مواجهة جميع التحديات لاستكمال مسيرة التنمية والبناء.

معتز محمود يهنىء الإخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد: مصر وطنا واحد والرئيس رسخ معاني الوحدة الوطنية

ومن جانبه، قال النائب معتز محمود، وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن عيد القيامة المجيد هو عيد مصري وطني يجسد ابرز معاني الوحدة الوطنية والتعايش السلمي والانصهار في بوتقة وطنية واحدة، معربا عن خالص تهانيه للإخوة الاقباط في عيدهم وأمنياته للشعب المصري بخالص الرخاء والاستقرار تحت ظل قيادة سياسية واعية.

ولفت محمود، في تصريح صحفي له، أن عيد القيامة المجيد وتهنئة المسلمين إخوانهم الأقباط بالعيد والعكس، يجسد حالة التلاحم التي تميز بها الشعب المصري على سائر الشعوب، قائلا: الشعب المصري لم يعرف في يوم من الأيام فرقا بين مسلم ومسيحي، والجميع إخوان في هذا الوطن، لهم نفس الحقوق والواجبات، يعملان جنبا إلى جنب لدفع مسيرة العمل الوطني، وشركاء في البناء والتنمية داخل الجمهورية الجديدة.

 وأشار وكيل صناعة البرلمان، إلى أن أبرز ما يميز عهد الرئيس السيسي هو تكريس حالة المواطنة وتعميق الوحدة الوطنية وضرب الارهاب وعناصره ودعاة الفرقة والفتن في مقتل والقضاء عليهم، والجمهورية الجديدة فرصة لتعزيز الوحدة والتعايش بين مختلف أطياف المجتمع.

واختتم المهندس معتز محمد محمود، بالتأكيد أن الدولة بذلت جهودا كبيرة من أجل ترسيخ مبادئ المواطنة خلال السنوات الماضية وتأكيد وحدة الشعب المصري وهى حائط الصد الأول في مواجهة أي مؤامرات تستهدف الوطن.

النائب أحمد صبور يهنئ شعب مصر بمناسبة عيد القيامة المجيد

وفي سياق متصل، وجه النائب المهندس أحمد صبور عضو مجلس الشيوخ، التهنئة للشعب المصري بمناسبة عيد القيامة المجيد، داعياً الله أن يعيد هذه المناسبة بالخير والبركات على الوطن بكامله. 

وقال صبور بمناسبة الاحتفال بـ عيد القيامة المجيد، التهنئة، إن المصريين يشاركون بعضهم البعض أفراحهم وأحزانهم وأعيادهم كونهم نسيج اجتماعي واحد وصلب على مدى الدهر، ووحدتهم تتجسد فيها معاني الوطنية ومسيرة التلاحم على مر العصور.

وأكد عضو مجلس الشيوخ أن الجميع كشركاء في الوطن تشاركوا في دحر الإرهاب والتصدي للمخاطر والتطرف، فمصر هى مسيرة وطن جسد للإنسانية على مر التاريخ، قيم السمو والحضارة والنماء والوحدة الوطنية.

واختتم صبور حديثه، داعيا الله أن تظل مصر حصن الأمن والاستقرار، ورمزاً ومنارة تضيء للعالم بفضل وحدة أبنائها ورعايتهم، سائلا أن يعم الخير على المصريين جميعا في وطن تعلوه قيم الأمن والاستقرار والتعاون والتسامح والإخاء، والسير في درب بناء الجمهورية الجديدة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. حصاد الدوري الألماني| باير ليفركوزن يحقق الدوري الذهبي وعمر مرموش يضمن مشاركة فرانكفورت في الدوري الأوروبي وصدمة بايرن ميونخ وهبوط كولن ودرامشتات وشتوتجارت وصيفاً
التالى كشف نتيجة تحليل المخدرات لسائق أوبر المتهم بخطف فتاة التجمع وقرار من وزير الداخلية