أخبار عاجلة

إسرائيل: "منتدى الرهائن" يطالب نتنياهو بتجاهل الضغوط السياسية وإبرام اتفاق

إسرائيل: "منتدى الرهائن" يطالب نتنياهو بتجاهل الضغوط السياسية وإبرام اتفاق
إسرائيل: "منتدى الرهائن" يطالب نتنياهو بتجاهل الضغوط السياسية وإبرام اتفاق

أصدر منتدى "الرهائن وأسر المفقودين" نداء إلى رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو لـ"تجاهل كل الضغوط السياسية" وتذكر التعهد "بعدم حدوث ذلك مرة أخرى" وتأمين اتفاق لإطلاق سراح ذويهم.

 

وجاء في بيان صادر عن المنتدى، الذي يمثل الكثير من الأسر "أصيبت أسر الرهائن بصدمة ، عندما سمعت بذلك، على خلفية تفاؤل حذر بشأن جدوى الاتفاق وقبل الحصول على رد رسمي من جانب حماس ، أوضح رئيس الوزراء مرتين خلال إحاطة صحفية أمس ، أنه ضد إبرام اتفاق"، حسب صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" اليوم الأحد.

 

وأضاف بيان المنتدى "اليوم، عشية يوم ذكرى شهداء وأبطال المحرقة اليهودية، نريد أن نذكركم، كما وعدتم، كل عام- لن يحدث ذلك مرة أخرى أبدا- يجب أن تتجاهلوا كل الضغوط السياسية".

 

وتابع البيان "هذا هو الوقت المناسب للقيادة وإظهار الشجاعة وتحقيق عودة جميع الرهائن الـ132 المحتجزين، لدى حماس- الأحياء من أجل إعادة تأهيلهم ودفن القتلى ".

 

وكانت مصادر مطلعة في مطار القاهرة الدولي، قد أفادت في وقت سابق اليوم بأن وفدين من حركة "حماس" الفلسطينية وقطر، وصلا إلى القاهرة ، أمس السبت لإجراء المزيد من المحادثات بشأن اتفاق وقف إطلاق النار وإطلاق سراح الأسرى مع إسرائيل.

 

وأضافت المصادر أن الوفدين وصلا على متن رحلة قادمة من قطر.

 

وكان مصدر رفيع المستوى، قد أفاد في وقت سابق أمس السبت، بأن وفد حماس وصل إلى مصر، وأن هناك تقدمًا ملحوظًا في المفاوضات.

 

وأضاف المصدر ، لقناة "القاهرة الإخبارية"، أن الفريق الأمني المصري انخرط في مفاوضات للتوصل إلى صيغة توافقية حول الكثير من نقاط الخلاف، دون تقديم المزيد من التفاصيل.

 

وورد في الوقت ذاته، أن إسرائيل لن ترسل وفدا إلى القاهرة. وسوف يتوجه الوفد الاسرائيلي فقط إلى مصر حال كان هناك رد من حماس على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار الحالي، وفقا لما ذكره راديو كان الإسرائيلي يوم السبت، نقلا عن ممثل للحكومة الإسرائيلية.

 

وتعتزم إسرائيل إرسال وفدها لإستئناف المفاوضات غير المباشرة مع حماس إذا ما وافقت الحركة على مسودة الاتفاق المطروحة، وفقا لما نقلته صحيفة هاآرتس الإسرائيلية نقلا عن مسؤول إسرائيلي رفيع المستوى.

 

وتقوم إسرائيل بقصف قطاع غزة برا وجوا منذ أن شنت حماس هجومها غير  المسبوق في 7 تشرين الأول/أكتوبر الماضي على مستوطنات غلاف غزة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل.. حصاد الدوري الألماني| باير ليفركوزن يحقق الدوري الذهبي وعمر مرموش يضمن مشاركة فرانكفورت في الدوري الأوروبي وصدمة بايرن ميونخ وهبوط كولن ودرامشتات وشتوتجارت وصيفاً
التالى كشف نتيجة تحليل المخدرات لسائق أوبر المتهم بخطف فتاة التجمع وقرار من وزير الداخلية