أخبار عاجلة

مبيعات السيارات الصديقة للبيئة في كوريا ...

مبيعات السيارات الصديقة للبيئة في كوريا ...
مبيعات السيارات الصديقة للبيئة في كوريا ...

 أظهرت بيانات الصناعة اليوم الأحد أن مبيعات السيارات الصديقة للبيئة في كوريا الجنوبية تجاوزت 100 ألف وحدة في الربع الأول من العام الجاري بسبب تزايد الطلب على السيارات الهجينة.

 

كما أظهرت البيانات ارتفاع إجمالي مبيعات السيارات الصديقة للبيئة من 5 شركات محلية لصناعة السيارات، بما في ذلك هيونداي موتور وكيا، بنسبة 7ر8% لتصل إلى 101 ألف و727 وحدة خلال الفترة من كانون الثاني/يناير إلى آذار/مارس 2024، مقارنة بنفس الفترة من عام 2023، حسبما ذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية للأنباء.

 

وكانت من بين السيارات الصديقة للبيئة المباعة، 85 ألف و828 سيارة هجينة بزيادة 4ر42%، مقارنة بعام 2023.

 

ومن ناحية أخرى، تراجعت مبيعات السيارات الكهربائية بنسبة 4ر51 % على أساس سنوي لتصل إلى 15 ألف و237 سيارة في الربع الأول من العام الجاري، مقارنة بالربع الأول من عام 2023.

 

وكان طراز سورينتو الهجين لشركة كيا هو الطراز الأكثر مبيعا خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجاري، حيث تم بيع 19 ألف و729 وحدة، ويليه طراز سنتافي الهجين لشركة هيونداي موتور بـ 15 ألف و 981 وحدة، وطراز كرنفال الهجين لشركة كيا بـ 12 ألف و203 وحدات.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ القليوبية يوجه بفحص مخالفات البناء والتعديات على طريق الرملة ببنها
التالى متاحف الإسكندرية تحتفل باليوم العالمى للمتاحف