أخبار عاجلة

حماس: نؤكد حرصنا على التوصل إلى اتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي ويحقق صفقة تبادل للأسرى

حماس: نؤكد حرصنا على التوصل إلى اتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي ويحقق صفقة تبادل للأسرى
حماس: نؤكد حرصنا على التوصل إلى اتفاق شامل ينهي العدوان الإسرائيلي ويحقق صفقة تبادل للأسرى

أكدت  حركة حماس، أنها حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ينهي العدوان ويضمن انسحاب القوات الإسرائيلية من قطاع غزة ويحقق صفقة تبادل للأسرى والمحتجزين.

حماس: نؤكد حرصنا على التوصل إلى اتفاق مترابط المراحل ينهي العدوان الإسرائيلي ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل للأسرى

وقالت حماس أن:" وفدنا إلى القاهرة أكد موقف الحركة الإيجابي والمرن مع أهمية الارتكاز على أن الأولوية هي وقف العدوان على الشعب الفلسطيني"

353.png
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية

وأضافت الحركة الفلسطينية:" نؤكد حرصنا على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل ينهي العدوان الإسرائيلي ويضمن الانسحاب ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى والمحتجزين، مشيرة إلى أنها:" أجرت سلسلة من الاتصالات مع الوسطاء والفصائل الفلسطينية وعقدنا اجتماعات مكثفة ومشاورات بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفد إلى القاهرة".

تطورات مفاوضات هدنة غزة

وعقدت جولة جديدة من المفاوضات بشأن  وقف إطلاق النار في قطاع غزة في العاصمة المصرية القاهرة، وذلك بحضور مسؤوليين في كل من حركة حماس وقطر والولايات المتحدة، وسط تفاؤل حذر والعمل على تقريب وجهات النظر بين الطرفين من أجل إبرام صفقة يتم من خلالها تبادل الأسرى والمحتجزين ووقف إطلاق النار في المدينة الفلسطينية.

وفي آخر تطورات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة، ذكر قيادي في حماس لقناة "CBS News" الأمريكية، ، إن المفاوضات التي تجري في القاهرة، انتهت دون نتائج أمس السبت، وستعقد جولة جديدة يوم الأحد.

فيما قال مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين إن أي اتفاق محتمل حول إطار عمل من شأنه أن يقترن بوقف إطلاق النار المؤقت وإطلاق سراح الرهائن في غزة، ومن المرجح أن تتبعه مفاوضات متواصلة حول التفاصيل الدقيقة للصفقة.

مشيرة إلى أنه من المتوقع أن يستغرق التوصل إلى اتفاق نهائي بين الطرفين عدة أيام أخرى للتفاوض، وقد أحرز المفاوضون تقدما في الجوانب الفنية للصفقة المحتملة، لكن مصدرين إسرائيليين قالا إن الأمر قد يستغرق أسبوعا لإتمام الصفقة نفسها.

وأمس ذكر مسؤول أمريكي إنه حتى لو افقت حركة حماس على الاتفاق كما هو مقترح، فسيستغرق الأمر عدة أيام أخرى للتوصل إلى بعض التفاصيل التي ستؤدي في النهاية إلى هدنة. وقد تكون تلك المناقشات صعبة وممتدة أيضا.

ووصلت وفود من حركة  حماس أمس السبت، لاستكمال مباحثات هدنة غزة، في حين لم يشارك مدير الموساد ديفيد بارنيا في هذه المناقشات. لكن مصادر إسرائيلية قالت إنه قد يتوجه بسرعة إلى مصر إذا وافقت حماس على هذا الاتفاق.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار سبائك الذهب BTC اليوم السبت 18-5-2024 في محافظة المنيا
التالى كل سنة وزعيم الفن بألف خير.. هالة صدقي تهنئ عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده