أخبار عاجلة

محادثات القاهرة.. إسماعيل هنية يعلن موقف حماس من التوصل لاتفاق بشأن غزة

محادثات القاهرة.. إسماعيل هنية يعلن موقف حماس من التوصل لاتفاق بشأن غزة
محادثات القاهرة.. إسماعيل هنية يعلن موقف حماس من التوصل لاتفاق بشأن غزة

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس  إسماعيل هنية عن جدية الحركة للتوصل إلى اتفاق شامل يفضي إلى وقف الحرب في غزة وانسحاب القوات الإسرائيلية من كامل القطاع وتحقيق صفقة تبادل الأسرى.

حماس: الأولوية لدينا هي لوقف العدوان على شعبنا وهو موقف جوهري ومنطقي ويؤسس لمستقبل أكثر استقرار

ونشرت حركة حماس بيان عبر تطبيق “تلجرام” ورصده موقع تحيا مصر وقالت:" تأكيدا على جدية الحركة وإيجابيتها قبل الجولة الحالية للمفاوضات، فإنها أجرت سلسلة من الاتصالات مع الإخوة الوسطاء ومع فصائل المقاومة، وعقدت اجتماعات مكثفة ومشاورات بين الداخل والخارج قبل إرسال الوفد إلى القاهرة". 

390.png
رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية 

حماس: العالم بات رهينة لحكومة متطرفة لديها كما هائلاً من المشاكل السياسية ومن الجرائم التي ارتكبت في غزة

وأضاف البيان الصادر عن الحركة أن:" الأولوية لدينا هي لوقف العدوان على شعبنا، وهو موقف جوهري ومنطقي، ويؤسس لمستقبل أكثر استقرارا"، متسائلاً:"فما مفهوم الاتفاق إذا لم يكن وقف إطلاق النار أول نتائجه".

موضحاً إن:" العالم بات رهينة لحكومة متطرفة، لديها كما هائلاً من المشاكل السياسية ومن الجرائم التي ارتكبت في غزة، ورئيسها يريد اختراع مبررات دائمة لاستمرار العدوان وتوسيع دائرة الصراع، وتخريب الجهود المبذولة عبر الوسطاء والأطراف المختلفة".

واتهمت حماس أمريكا بأنها:" أعطت غطاء لهذا الاحتلال هي من يجب أن يوقفه بدلا من تزويده بأسلحة الدمار والإبادة".

وأكدت الحركة الفلسطينية أن:" حركة حماس ما زالت حريصة على التوصل إلى اتفاق شامل ومترابط المراحل، ينهي العدوان، ويضمن الانسحاب، ويحقق صفقة تبادل جدية للأسرى".

وزير الدفاع الإسرائيلي: العملية العسكرية في رفح الفلسطينية ستنفذ قريباً

وفي سياق آخر، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت أن إسرائيل ستنفذ عملية عسكرية في  مدينة رفح الفلسطينية في أقرب وقت ممكن، مشيرة إلى أن تم تأخير الهجوم للوصول إلى اتفاق بشأن استعادة الرهائن لدى حماس دون أن يتم إبرام صفقة حتى الآن.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي إن:" إسرائيل حددت دلائل تشير إلى أن حماس غير مهتمة بصفقة رهائن، وبدوره، سيشن الجيش هجومه على رفح جنوب قطاع غزة في المستقبل القريب".

وزير الدفاع الإسرائيلي: ملتزمون بالقضاء على حماس وإطلاق سراح الرهائن

وأضاف جالانت:" لدينا أهداف واضحة لهذه الحرب نحن ملتزمون بالقضاء على حماس وإطلاق سراح الرهائن. لقد منحنا [المفاوضات] فترة زمنية معينة... مع تأخير محدد في العمل العملياتي، من أجل محاولة إطلاق سراح الرهائن بهذه الطريقة".

وتابع قائلاً: “ حماس لا تنوي في الواقع المضي قدمًا نحو أي إطار اتفاق معنا. ما يعنيه هذا هو عملية في رفح وقطاع غزة بأكمله في المستقبل القريب جدًا”.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عمرو أديب يدعم الأهلي بكلمات نارية.. المباراة صعبة جدا
التالى انخفاض كبير في أسعار السيارات في مصر تصل إلى 500 ألف جنيه