بعد وصول العنب لـ100 جنيه.. ما السبب وراء ارتفاع أسعار الفاكهة في مصر؟

بعد وصول العنب لـ100 جنيه.. ما السبب وراء ارتفاع أسعار الفاكهة في مصر؟
بعد وصول العنب لـ100 جنيه.. ما السبب وراء ارتفاع أسعار الفاكهة في مصر؟

أثار ارتفاع أسعار العديد من أصناف الفاكهة، مثل العنب والبرقوق والمشمش والبطيخ وغيرها، جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي بين المستهلكين في مصر، حيث ارتفعت الأسعار بشكل ملحوظ.

خلال جولة في الأسواق المحلية، وجدنا أن سعر كيلو العنب يتراوح بين 75 و85 جنيها، وقد يصل إلى 100 جنيه، فيما يتراوح سعر كيلو البرقوق بين 120 و150 جنيها، وسعر كيلو المشمش حوالي 100 جنيه، وأما سعر البطيخ فيتراوح بين 50 و100 جنيه للبطيخة الواحدة، وفقاً لحجمها.

هذا الارتفاع في الأسعار دفع الكثير من المواطنين إلى التساؤل عن الأسباب وراء هذه الزيادة الكبيرة التي لا تتناسب مع الظروف المالية للكثيرين.

حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، ألمح إلى أن الأسباب وراء هذا الارتفاع تعود إلى أن الكثير من هذه الأصناف ما زالت تستورد من الخارج، وأن موسم حصادها لم يبدأ بعد.

وأوضح النجيب أن ارتفاع قيمة الدولار الأمريكي أدى إلى ارتفاع أسعار هذه الفواكه المستوردة، ولكن من المتوقع أن تنخفض الأسعار عندما يبدأ موسم حصاد هذه الأصناف ويتوفر المزيد في الأسواق، بالإضافة إلى توازن بين العرض والطلب.

وأشار إلى أن موسم العنب، على سبيل المثال، سيبدأ في الشهر المقبل، وبالتالي فإن ارتفاع أسعاره في الوقت الحالي يعود إلى نقص المعروض وتوفر الكميات القليلة من العنب المحلي فقط.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مسجد ومطاعم.. افتتاح منشآت خدمية جديدة بـ «المطار القديم» بعد تطويرها | صور
التالى رئيس الوزراء يختتم جولته بمحافظة بنى سويف بتفقد القرية التكنولوجية