أخبار عاجلة

بشأن الأجازات.. وزيرة الهجرة تزف بشرى سارة لموظفي القطاع الخاص بالخارج

بشأن الأجازات.. وزيرة الهجرة تزف بشرى سارة لموظفي القطاع الخاص بالخارج
بشأن الأجازات.. وزيرة الهجرة تزف بشرى سارة لموظفي القطاع الخاص بالخارج

أعلنت وزيرة الهجرة ، السفيرة سها جندي، مد فترة مبادرة سيارات المصريين بالخارج شهر سماحا، لاستكمال اجراءات مبادرة سيارات المصريين بالخارج لحين التأخير في فك الودائع وذلك للمسجلين على التطبيق .

وزيرة الهجرة:  فرصة جديدة لمن تأخر في التسجيل بمبادرة سيارات المصريين بالخارج

وأوضحت وزيرة الهجرة ، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج " على مسؤوليتي "، والمذاع على فضائية " صدى البلد " ، مع الإعلامي أحمد موسى وينقله موقع تحيا مصر،  أنه سيتم النظر في كل حالة من الحالات وبحث مشكلتها وفقا لظروف الدولة المتواجد بها.

وأضافت: "نقدم فرصة متساوية لمن تأخر في التسجيل بمبادرة سيارات المصريين بالخارج بسبب نظم بعض الدول، مشيرة إلى أن عدد المصريين المسجلين على منصة مبادرة سيارات المصريين بالخارج لاستجلاب السيارات وصل إلى 589 ألفا و724 مصريا.

وزيرة الهجرة: من سددوا الرسوم حتى الآن 261 ألف مصريا بالخارج

وتابعت: "من سددوا الرسوم حتى الآن 261 ألف مصريا بالخارج"، معقبة: " 1,9 مليار دولار قيمة أوامر دفع المستفيدين من مبادرة سيارات المصريين بالخارج".

وتحدثت السفيرة سها جندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، عن الخدمات التي تقدمها الوزارة للمصريين في الخارج.

ونوهت الوزيرة بأنه أنه يتم العمل على إطلاق منصة الإجازات للمصريين بالخارج، لمن يريد مد الإعارات، ومد إجازته في العمل الخاص به في مصر دون الحضور للدولة، مع إعداد تطبيق المصريين في الخارج وإطلاق مرحلته الأولى قريبا، والمرحلة الثانية سيكون بها سوق المصريين بالخارج لكل منتجات مصر في دول الخليج وأوروبا.

وزيرة الهجرة: الوزارة تقدم 14 خدمة للمصريين بالخارج

وقالت السفيرة سها جندي، وزير الهجرة وشئون المصريين بالخارج، : "الوزارة تقدم 14 خدمة للمصريين بالخارج، منها الدفع بالعملة الصعبة بتخفيضات ميسرة في التسوية التجنيدية والتي بدأت من 1 مايو".

وأردفت: "من ضمن الخدمات أيضا التي تقدمها الوزارة للمصريين في الخارج هي التخفيضات على تذاكر الطيران، وشهادات المعاش بالدولار، والأوعية الادخارية في البنوك المصرية للدولار، وشراء الوحدات السكنية والمقابر بالعملة الدولارية".

وعلى جانب آخر ، أوضحت السفيرة سها جندي ان التأمين على المصريين بالخارج يتم من خلال هيئة التأمينات والمعاشات كما ان هناك اوعية تم عملها بوزارة الصحة للمصريين بالخارج .

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق جدول مباريات اليوم الأحد 5-5-2024 و القنوات الناقلة
التالى مي كساب تشيد بأداء آمال ماهر في حفلها بـ جدة.. ”دايما ملعلعة”