إشادة حزبية وبرلمانية بصدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف.. ويؤكدون لـ تحيا مصر: طوة مهمة نحو توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

إشادة حزبية وبرلمانية بصدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف.. ويؤكدون لـ تحيا مصر: طوة مهمة نحو توسيع مظلة الحماية الاجتماعية
إشادة حزبية وبرلمانية بصدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف.. ويؤكدون لـ تحيا مصر: طوة مهمة نحو توسيع مظلة الحماية الاجتماعية

أشاد عدد من أعضاء مجلس النواب ورؤساء الأحزاب بصدور القرار الجمهوري رقم 149 لسنة 2024 بإنشاء التحالف الوطني ودعوة الجمعية العامة للانعقاد الأربعاء القادم، مؤكدين أن الإعلان عن تأسيس التحالف بشكل رسمي خطوة مهمة نحو تحقيق التكامل بين مؤسسات التحالف وتوسيع مظلة الحماية الاجتماعية.

رئيس «حزب الجيل» لـ تحيا مصر: صدور القرار الجمهورى بإنشاء التحالف الوطني توسيع لمظلة الحماية الاجتماعية

بداية، أكد ناجى الشهابي، رئيس حزب الجيل الديمقراطي، أن القرار الجمهورى رقم 149 لسنة 2024 بإنشاء التحالف الوطني ودعوة الجمعية العامة للانعقاد الأربعاء القادم، خطوة مهمة نحو تحقيق التكامل بين مؤسسات التحالف، لاسيما وأن التحالف من أهم الفاعلين في مجال التنمية المستدامة في مصر، وشريك للدولة في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية، ومساهما فى تحسين حياة الملايين من المصريين. 

وأشار رئيس حزب الجيل في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  إلى أن التحالف الوطني لعب دورا تاريخيا في دعم الأشقاء بقطاع غزة منذ العدوان الإسرائيلي عليه في السابع من أكتوبر الماضي. 

وأكد رئيس حزب الجيل، أن التحالف قدم خدمات كبيرة منذ انطلاقه في مارس 2022  للفئات الأولى بالرعاية كتحالف غير هادف للربح وله الشخصية الاعتبارية ويتمتع بالاستقلال الفنى والمالى والإدارى، ويهدف إلى تعميق مفهوم التطوع فى العمل الأهلى وتنمية المجتمع.

وأضاف «الشهابي»، أن التحالف الوطنى لعب دورا رائدا فى تحسين حياة أكثر من 20 مليون مصرى وأصبح ذراعا تنمويا للدولة فى الداخل والخارج حيث كان عنوانا لمصر الشعبية التى استجابت لدعوة مصر الرسمية فى إغاثة اهلنا الصامدين فى قطاع غزة مقدمين لهم كل احتياجاتهم الحياتية من غذاء وأدوية ومياه شرب.

وأضاف الشهابي، أن دعوة الرئيس عبد الفتاح السيسى  للجمعية العمومية للتحالف، المكونة من 36 كيان وجمعية ومؤسسة من مؤسسات المجتمع الأهلى المصرى والاشخاص الاعتبارية العامة والخاصة للانعقاد يوم  الاربعاء المقبل "بقرار جمهورى" لانتخاب مجلس الأمناء لإدارة هذا الكيان الضخم من بينهم خطوة مهمة في تاريخ العمل الأهلي والخيري كان لابد منها وخاصة بعد صدور القانون رقم 171 لسنة 2023 وللائحته التنفيذية.

وتوقع رئيس حزب الجيل، أن يكون التحالف الوطني، بعد انعقاد جميعته العمومية ، أهم الفاعلين في مجال التنمية المستدامة  والتنمية الوطنية فى مصر  وذلك من خلال شبكة منظماته المنتشرة في كافة  أنحاء البلاد، وسيتمكن من تقديم الدعم للأسرة المصرية، وتحسين جودة معيشتها بعد أن نجح منذ انطلاقه فى مارس 2023 فى القضاء على ازدواجية المنفعة ، وقدم نموذجا أمينا ومحترفا في كيفية إدارة أموال التبرعات والوصول بها إلى الملايين من المستحقين من المصريين. 

بعد صدور القرار الجمهوري..رئيس «الإصلاح والنهضة» لـ تحيا مصر: التحالف يساهم في تحقيق الخطة التنموية لمصر

ومن جانبه، أشاد هشام عبد العزيز، رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بصدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي واصفا هذه الخطوة بأنها "حجر الزاوية" فيما أسماه بـ "حوكمة العمل المدني" في مصر.

وأضاف عبد العزيز، في تصريح خاص لـ تحيا مصر،  بأن التحالف يمثل مظلة للعمل المدني في مصر تساهم في تحقيق التنسيق بين جهود منظمات المجتمع المدني التي ظلت لعقود تعاني من التبعثر والتكرار في تقديم نفس الخدمات لنفس المستفيدين وأحيانا ما تفشل في الوصول إلى المستحقين الحقيقيين. 

وأشار هشام، إلى أن التحالف تمكن في وقت ضئيل من توظيف طاقات الجمعيات والمؤسسات والتي ظهر أثرها في عدة مناسبات أهمها تقديم المساعدات للأسر والمناطق الأكثر احتياجا في مصر بجانب دوره التاريخي في إيصال المساعدات الإنسانية لغزة. 

وأكد رئيس حزب الإصلاح والنهضة، بأن القرار الجمهوري وانعقاد الجمعية العامة سيمثل انطلاقة كبيرة تؤسس لعمل مدني أكثر فاعلية واحترافية وأكثر قدرة على استيعاب طاقات الشباب في عمل مجتمعي تطوعي يبني الوطن ويساهم في تحقيق الخطة التنموية للدولة المصرية.

جيهان البيومى لـ تحيا مصر: صدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف خطوة مهمة لتعزيز التنمية المجتمعية

وفي سياق متصل، قالت النائبة جيهان البيومي، إن صدور القرار الجمهوري بإنشاء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي والدعوة لانعقاد الجمعية العامة يوم الأربعاء المقبل دليل على دور التحالف الوطني الفعال في دعم التنمية المستدامة وتوفير حياة كريمة للمواطنين.

وأكدت عضو مجلس النواب، في تصريح خاص لـ تحيا مصر، أن التحالف الوطني أحد أهم الفاعلين في مجال التنمية المستدامة في مصر وساهم في تحسين حياة الملايين منذ انطلاقه في مارس 2022 وعمل كشريك للدولة في توسيع مظلة الحماية الاجتماعية. 

وأوضحت النائبة جيهان البيومي، أن التحالف يهدف إلى تعميق مفهوم التطوع في العمل الأهلي وتنمية المجتمع، وتعبئة الجهود الفردية والجماعية لإحداث مزيد من التنمية الاجتماعية والاقتصادي، كما أنه غير هادف للربح وله الشخصية الاعتبارية، ويتمتع بالاستقلال الفني والمالي والإداري.

وأشارت البيومي، إلى الدور التاريخي الذي لعبه التحالف في دعم الأشقاء بفلسطين منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع منذ السابع من أكتوبر الماضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرئيس السيسي يكرم عددًا من النماذج العمالية المتميزة خلال احتفالية عيد العمال
التالى بث مباشر.. الرئيس السيسى يشهد احتفالية عيد العمال بالعاشر من رمضان