أخبار عاجلة

قبل شم النسيم.. ضبط نصف طن رنجة وفسيخ فاسد في حملات تموينية بالقليوبية

قبل شم النسيم.. ضبط نصف طن رنجة وفسيخ فاسد في حملات تموينية بالقليوبية
قبل شم النسيم.. ضبط نصف طن رنجة وفسيخ فاسد في حملات تموينية بالقليوبية

شنت مديرية التموين بالقليوبية حملات تموينية قبل شم النسيم، ضبطت خلالها نصف طن رنجة وفسيخ غير صالح للاستخدام الآدمي، وذلك في بيان أصدرته مديرية تموين القليوبية.

حملات تموينية قبل شم النسيم

وأسفرت الحملات التموينية بمختلف الإدارات الفرعية على مستوى محافظة القليوبية على جميع الأنشطة التجارية المختلفة عن ضبط أكثر من نصف طن فسيخ ورنجة وسردين بدون بيانات وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

تفتيش على محلات الرنجة والفسيخ والسردين بالقليوبية

وقامت الحملات التموينية بمحافظة القليوبية بالتفتيش على محلات الأسماك والفسخانية ومحلات الحلويات، وأسفرت عن تحرير 13 مخالفة مزاولة نشاط بدون ترخيص، و13 عدم الإعلان عن الأسعار، وتم إعدام الحرز في نفس وقت الضبط، وتحرير 10 محاضر جنح للمحلات التي تم المرور عليها ولديها سلع غذائية بدون بيانات غير صالحة للاستهلاك الآدمي وبدون ترخيص وعدم الإعلان عن الأسعار، كما تم ضبط 280 كيلو رنجة و115 كيلو فسيخ و40 كيلو سردين و50 كيلو وراك دجاج و50 كيلو كبدة، وتم التحفظ عليها بفرع بندر بنها، وجارٍ العرض على النيابة العامة؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

تأمين احتفالات شم النسيم بمحافظة القليوبية 

تأتي الحملات بناء على تعليمات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، وتعليمات محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، وتوجيهات منال إحسان وكيلة مديرية تموين القليوبية؛ في إطار الاستعدادات لشم النسيم، وتأمين الأغذية التي يتم تناولها خلال هذه المناسبة، خاصة الفسيخ والسردين والرنجة؛ للتأكد من عدم ضررها بالمواطنين.

حملات تموينية بشم النسيم على المخابز والسلع التموينية 

كما شنت مديرية التموين بالقليوبية حملات تموينية على المخابز ومحلات السلع التموينية، أسفرت عن تحرير 119 مخالفة لمخابز بلدية لإنتاج خبز ناقص وزن شريحة ثانية وثالثة، وغير مطابق للمواصفات وعدم وجود نظافة معجن وعدم وجود قائمة تشغيل وعدم إعطاء بون صرف للمواطنين وعدم وجود ماكينة وتواجد ماكينة في مخبز سياحي وتوقف عن الإنتاج وتصرف وتجميع عدد 300 كجم سكر تمويني، وأيضا 480 كيلو سكر.

كما أسفرت الحملات عن تحرير محضر ضد مسئول عن بدال تمويني؛ لعدم الإعلان عن أسعار المواد الغذائية في قائمة إجمالية معتمدة من الإدارة، وجارٍ العرض على النيابة العامة لاتخاذ إجراءاتها القانونية.

وتم تحرير محضر ضد مسئول عن بدال تمويني؛ لغلق المحل في مواعيد العمل غير الرسمية، وتحرير محضر ضد مسئول عن بدال تمويني؛ لتجميعه 1000 كيس مكرونة، و6 محاضر جنح؛ لعدم وجود ترخيص، و5 محاضر جنح؛ لعدم الإعلان عن الأسعار، و5 محاضر؛ لعدم وجود شهادة، ومحضر مواد غذائية مجهول المصدر.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار سبائك الذهب BTC اليوم السبت 18-5-2024 في محافظة المنيا
التالى كل سنة وزعيم الفن بألف خير.. هالة صدقي تهنئ عادل إمام بمناسبة عيد ميلاده