إصابة 3 أشخاص في قصف إسرائيلي على شرقي لبنان

إصابة 3 أشخاص في قصف إسرائيلي على شرقي لبنان
إصابة 3 أشخاص في قصف إسرائيلي على شرقي لبنان

كشفت وسائل إعلام لبنانية، اليوم الإثنين، عن إصابة 3 أشخاص جراء غارة إسرائيلية على مبنى في بعلبك شرقي لبنان.

قصف إسرائيلي عدة مواقع لحزب الله

وكان قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن طائراته المقاتلة ضربت العديد من المواقع التابعة للجماعة في جنوب لبنان؛ بعد أن أطلق حزب الله اللبناني، أمس الأحد، عشرات الصواريخ على شمال إسرائيل.

الأهداف شملت المباني والبنية التحتية الأخرى 

ووفقا لصحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، قال جيش الاحتلال إن الأهداف شملت المباني والبنية التحتية الأخرى في مدن مركبا وطيبة وكفر كلا والعديسة.

وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن هذا الصباح، أصيب موقع آخر لحزب الله في ميس الجبل.

استشهاد 9 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي

كشفت وزارة الصحة في غزة، اليوم الاثنين، عن استشهاد 9 فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف منزلا في رفح جنوبي قطاع غزة.

وكانت أعلنت الوزارة أمس ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 34683، والإصابات 78018، منذ بدء العدوان الإسرائيلي في السابع من أكتوبر الماضي.

وأضافت، أن الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 3 مجازر بحق العائلات في قطاع غزة أدت إلى استشهاد 29 مواطنا، وإصابة 110 آخرين خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وأشارت إلى أن آلاف المواطنين ما زالوا في عداد المفقودين تحت الأنقاض وفي الطرقات، وأن الاحتلال يمنع طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

هجوم على معبر كرم أبو سالم

أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري  لحركة حماس الفلسطينية مسؤوليتها عن هجوم على معبر كرم أبو سالم المؤدي إلى غزة قالت إسرائيل إنه أسفر عن مقتل ثلاثة من جنودها.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن عشر قذائف أطلقت من رفح بجنوب غزة باتجاه منطقة المعبر الذي قال إنه مغلق الآن أمام شاحنات المساعدات المتجهة إلى القطاع الساحلي، وظلت المعابر الأخرى مفتوحة.

وقال الجناح العسكري لحركة حماس إنه أطلق صواريخ على قاعدة لجيش الاحتلال الإسرائيلي قرب المعبر، لكنه لم يؤكد من أين أطلق هذه الصواريخ.

 ونقلت وسائل إعلام تابعة لحماس عن مصدر مقرب من الحركة قوله إن المعبر التجاري لم يكن هو الهدف.

ويلجأ أكثر من مليون فلسطيني إلى مدينة رفح القريبة من الحدود مع مصر.

وبعد وقت قصير من هجوم حماس، قصفت غارة جوية إسرائيلية منزلا في رفح، مما أسفر عن استشهاد ثلاثة أشخاص وإصابة آخرين، بحسب ما قاله مسعفون فلسطينيون.

غارة إسرائيلية تستهدف موقع الإطلاق

وأكد جيش الاحتلال الإسرائيلي وقوع الغارة المضادة، قائلاً إنها أصابت منصة الإطلاق التي أطلقت منها مقذوفات حماس، بالإضافة إلى "مبنى عسكري" قريب.

وأضاف جيش الاحتلال  أن عمليات الإطلاق التي نفذتها حماس بالقرب من معبر رفح... هي مثال واضح على الاستغلال الممنهج للمنظمة الإرهابية للمرافق والمساحات الإنسانية، واستمرارها في استخدام السكان المدنيين في غزة كدروع بشرية".

وتنفي حماس أنها تستخدم المدنيين كدروع بشرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خاص| خبير تكنولوجيا: مركز البيانات والحوسبة يُسهل عملية التخطيط الاستراتيجي لكافة القطاعات
التالى اتحاد الإعلام السياحي ينفي علاقته بحفل "جوائز الإعلام السياحي" بسوق السفر بدبي