أخبار عاجلة
الكزاز حكما لمباراة موريتانيا والسينغال -

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 14 في قصف صاروخي قرب كرم أبو سالم (صور وفيديو)

مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 14 في قصف صاروخي قرب كرم أبو سالم (صور وفيديو)
مقتل 3 جنود إسرائيليين وإصابة 14 في قصف صاروخي قرب كرم أبو سالم (صور وفيديو)

ارتفع عدد مصابي جنود الاحتلال جراء قصف كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس لموقع "كرم أبو سالم" في غلاف غزة الجنوبي إلى 14 مصابا، وأعلنت وسائل إعلام عبرية إصابة 14 جنديا وصفت جراح عدد منهم بالخطيرة، إثر سقوط قذائف صاروخية في موقع "كرم أبو سالم".

وقالت القناة 12 الإسرائيلية إن طواقم الإسعاف نقلت 14 جرحى حالة، 3 منهم حالتهم خطيرة إلى مستشفى (سوروكا) إثر الهجوم الصاروخي من كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس على كرم أبو سالم، حسبما أفادت شبكة قدس برس.

ووفقا لموقع فلسطين ULTA أكد مستشفى "سوروكا" في بئر السبع وصول 10 جنود مصابين إلى المستشفى إثر القصف على كرم أبو سالم.

وأفاد موقع والاه العبري أن 10 أشخاص على الأقل أصيبوا جراء قصف كرم أبو سالم عبر إطلاق كتائب القسام قذائف الهاون من غزة، مؤكداً أن القذائف استهدفت منشأة عسكرية.

قصف قاعدة عسكرية قرب كرم أبو سالم

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي أعلنت في وقت سابق عن مصرع 3 جنود إسرائيليين وإصابة 3 آخرين في قصف طال قاعدة عسكرية قرب كرم أبو سالم على أيدي كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس.

وأفادت الإذاعة العبرية بأن الجنود الذين تم على أيدي مجاهدي حماس هم كل من: الرقيب رؤوفين أسولين، والرقيب تل شافيت، والرقيب إيدو تيستا.

وأفادت قناة الأقصى أن قوات الاحتلال تركت المصابين والقتلى في المكان دون تدخل لنحو ساعة كاملة.

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر نقل مروحيات إسرائيلية لجنود مصابين بعد قصف كتائب القسام الذراع العسكري لحركة حماس لموقع كرم أبو سالم قرب قطاع غزة.

استغل جيش الاحتلال الإسرائيلي هذه العملية الجهادية لإغلاق معبر كرم أبو سالم أمام مرور المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، بذريعة إطلاق كتائب القسام رشقة صاروخية على المنطقة، وقال الجيش الإسرائيلي، في بيان عبر منصة إكس: "رصدنا إطلاق نحو 10 قذائف صاروخية من مكان قريب من معبر رفح تجاه منطقة كرم أبو سالم"، مضيفاً أنه "تم إغلاق معبر كرم أبو سالم أمام مرور شاحنات المساعدات إلى غزة".

حماس تعلن مسئوليتها عن قصف موقع كرم أبو سالم العسكري

ومن جانبها أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لحركة حماس مسؤوليتها عن قصف موقع كرم أبو سالم العسكري برشقة صاروخية، وقالت "إننا قصفنا تجمّعات لقوّات العدو في موقع "كرم أبو سالم" ومحيطه، بمنظومة الصّواريخ "رجوم" قصيرة المدى من عيار 114ملم".

وعرضت مقطع فيديو يظهر إطلاقها صواريخ من طراز "رجوم" بشكل مكثف على موقع "كرم أبو سالم" العسكري الواقع شرق مدينة رفح.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فلسطين.. مدفعية الاحتلال تقصف شرق مدينة خان يونس جنوب قطاع غزة
التالى اخبار النادي الاهلي اليوم الاحد 5 مايو 2024| موقف محمد الشناوي وديانج وغياب أحمد عبد القادر عن نهائي أفريقيا ورحيل كريستو وفرصة محمود متولي