أخبار عاجلة
الكزاز حكما لمباراة موريتانيا والسينغال -

حكاية فاتنة المعادي مع محمد فوزي وتحريض عبد الوهاب لها على الأطرش

حكاية فاتنة المعادي مع محمد فوزي وتحريض عبد الوهاب لها على الأطرش
حكاية فاتنة المعادي مع محمد فوزي وتحريض عبد الوهاب لها على الأطرش

حكاية فاتنة المعادي كريمة عبدالله فاتنة المعادي، التي تعرف أيضًا باسم “جميلة الجميلات”، كانت ممثلة مصرية استطاعت أن تحظى بشعبية واسعة خلال مسيرتها الفنية.

حكاية فاتنة المعادي

حققت كريمه عبد الله عبد الرحيم الأسطى لقب ملكة جمال مصر في عام 1955، وكان لها دور بارز في السينما المصرية من خلال فيلمها “ازاي أنساك” الذي شاركت فيه مع النجم فريد الأطرش، وقدمت فيه أداءً مميزًا، ولدت عام 1934م بحي الإبراهيمية في محافظة الشرقية لأسرة أرستقراطية، وولعت بالتمثيل منذ طفولتها، تلقت تعليمها في مدرسة نوتردام بالزيتون.

حكاية فاتنة المعادي
حكاية فاتنة المعادي

فاتنة المعادي تزوجت من محمد فوزي

كريمة كانت زوجة المطرب الشهير محمد فوزي، ورحلت عن عالمنا في مثل هذا اليوم 10 نوفمبر عام 2005، تاركة خلفها إرثًا فنيًا يظل حاضرًا في ذاكرة الجمهور المصري والعربي، ولدت كريمة عام 1938، وكانت تنتمي إلى أصول شركسية. تزوجت وانفصلت في وقت لاحق، وعاشت حياة مليئة بالأحداث والتجارب الفنية والشخصية. تركت بصمة قوية في عالم الفن المصري وتذكرها الجماهير بإعجاب واحترام كبيرين.

حكاية فاتنة المعادي
حكاية فاتنة المعادي

كيف حازت الفنانة كريمة على لقب فاتنة المعادي

كريمة فاتنة المعادي تروي قصة نشأتها بحرارة وصدق، فهي عاشت تجارب مختلفة في مراحل حياتها. ولدت ونشأت في عائلة محافظة بالشرقية، حيث درست في طفولتها في مدرسة نوتردام بالزيتون. كانت تعيش حياة مليئة بالحب والرعاية من قبل والديها، لكنها واجهت قرارًا مفاجئًا بالزواج في سن صغيرة لم تتجاوز السادسة عشر من عمرها، ورغم رغبتها في المعارضة، إلا أنها تزوجت وعاشت حياة فارهة بجانب زوجها ثريا.

انتقلت إلى منطقة المعادي وتفاجأت بفوزها بلقب “فاتنة المعادي”، وكان هذا لقبًا شهيرًا وأعطاها انطلاقة في عالم الفن. بعد ذلك، قابلت عددًا من الفنانين الكبار وتلقت عروضًا فنية، وكان لقاءها بالموسيقار محمد عبدالوهاب نقطة تحول في حياتها الفنية، كما كانت لها تجربة مهمة في فيلم “ازاي أنساك” مع فريد الأطرش، الذي حقق نجاحًا كبيرًا.

حكاية فاتنة المعادي
حكاية فاتنة المعادي

مرحلة الزواج والحياة الزوجية لكريمة

شكلت جزءًا كبيرًا من تجربتها الشخصية، حيث تزوجت من المطرب محمد فوزي، وكانت داعمة ورفيقة له خلال فترة مرضه الصعبة. عاشت معه لحظات جميلة ومرة، وكان لها دور كبير في تأليف أغنية “ماما زمانها جاية” التي غناها فوزي لابنتها هبة، وهي تجسد حبها الكبير لعائلتها.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انتظام 14800 طالبا يؤدون امتحانات الشهادة الإعدادية في السويس
التالى بسبب الأجهزة الكهربائية.. «حماية المنافسة» يُثبت مخالفة 8 شركات منتجة وموردة