أخبار عاجلة

النائب محمود سامي لـ تحيا مصر: «نواب البرلمان والشيوخ 2021 موجودين فى الوقت الغلط»

النائب محمود سامي لـ تحيا مصر: «نواب البرلمان والشيوخ 2021 موجودين فى الوقت الغلط»
النائب محمود سامي لـ تحيا مصر: «نواب البرلمان والشيوخ 2021 موجودين فى الوقت الغلط»

قال النائب محمود سامي، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصري الديمقراطي بمجلس الشيوخ، إن الفترة الماضية كانت من أصعب الفترات التي مرت على الجميع، وواجهنا انتقادات عديدة من الشعب كنواب ونحن كنواب نحاول قدر الإمكان الإجتهاد في عرض المشاكل ولكن الحلول لا تأتي سريعة بل تأتي بالعكس. 

النائب محمود سامى: نواب البرلمان والشيوخ 2021 موجودين فى الوقت الغلط

وتابع رئيس الهيئة البرلمانية لـ تحيا مصر:"دائما ما أقول أن نواب الفصل التشريعي الحالي جاءوا في الوقت الخطأ، إمكانيات محدودة والدولة تمر بأزمات اقتصادية عديدة وذهبت باتجاه التقشف حتى الأموال المتاحة لاستخدامها لإرضاء المواطنين في بعض المشروعات في الدوائر التي نمثلها انخفضت للغاية، بعد ما كانت لدينا فرصة على سبيل المثال إدخال صرف صحي أو رصف طريق أو بناء مدرسة وغيره دلوقتي الحاجات دي لما نطليها من الوزارات المعنية يردوا علينا يقولوا: "إحنا في ميزانية تقشف وانتو عارفين كنواب". 
وأوضح النائب محمود سامي، معنى أن احنا كنواب جينا في الوقت الغلط، قائلًا: "احنا جينا في ظروف صعبة تمر بها البلاد على سبيل المثال فترة كورونا والظروف الخارجية وغيره وأن كمان أداء الحكومة مش على المستوى المطلوب .. وعلينا أن نعترف أن أداءها مكنش حلو". 
وأكمل النائب، أن الحكومة قامت بببعض الإنجازات خلال فترة كورونا وتمكنوا من السيطرة على هذه الأزمة، ولكن أخطاء ما قبل كورونا هي التي نعاني منها في  الوقت الحالي، مشيرًا أن الحكومة معترفة بتلك الأخطاء، ويجب علينا أن نقوم بعملية إصلاح شاملة والتركيز على وجه التحديد بالصحة والتعليم. 

النائب محمود سامى: مبادرة حياة كريمة من أعظم المبادرات التي قامت بها الحكومة

ونوه رئيس برلمانية المصري الديمقراطي، أن مبادرة حياة كريمة من أعظم المبادرات التي قامت بها الحكومة، لاسيما وأنها من المبادرات التي تعطي ثمار التنمية للطبقات الأكثر احتياجا، ولكن عليها بعض الملاحظات، لافتًا فلى أنه من باب آولى أن تركز مبادرة حياة كريمة على المشروعات بدلا من التركيز على الأماكن وهذا هو ما أسعى إليه.
ولفت سامي، إلى أنه قام بإطلاق مبادرة بعنوان مبادرة التجمعات الحضارية، موضحَا أن  ووزارة التخطيط استجابت لتلك المبادرة والتي تأتى بهدف تحقيق التكامل بين الجهود التنموية التي تقوم بها الدولة في الريف والحضر.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القوس: تحصل على العديد من الفرص.. حظك اليوم وتوقعات الأبراج الأحد 19 مايو 2024
التالى تواصل فعاليات مسابقة أجمل عارضات الأزياء بالعالم 2024 بالغردقة