أخبار عاجلة

غيرت اسمها هربًا من أهلها ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة ماجدة الصباحي

غيرت اسمها هربًا من أهلها ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة ماجدة الصباحي
غيرت اسمها هربًا من أهلها ورفضت الزواج من رشدي أباظة.. أسرار في حياة ماجدة الصباحي

محطات وأسرار عديدة شهدتها حياة الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي، وتحل اليوم ذكرى ميلادها حيث وُلدت في مثل هذا اليوم 6 مايو 1931.

يعرض موقع تحيا مصر أبرز المحطات في حياة الراحلة ماجدة الصباحي خلال التقرير الآتي، وأسرار في حياتها من بينها سر تغييرها لاسمها وكيف أثرت على الرأي العام الفرنسي بأعمالها.

508.jpg
الفنانة ماجدة الصباحي 

بدايات ماجدة الصباحي

كانت تنتمي الفنانة ماجد الصباحي لأكبر عائلات محافظة المنوفية وهي عائلة الصباحي، وعند قرارها باتخاذ طريقها في التمثيل غيرت اسمها من عفاف علي كامل صباحي إلى ماجدة واكتفت بذلك ولم تعلن عن اسم عائلتها حتى عُرفت بماجدة الصباحي وبدأت مشوارها الفني وهي لم تتخطى الـ 15 من عمرها  دون علم أهلها، وكان أول أعمالها فيلم الناصح ونشبت خلافات بين طاقم العمل وأسرة ماجدة لكنها لم تهتم لذلك وتابعت مشاركتها في الفيلم.

وتابعت ماجدة الصباحي بعد ذلك عملها في السينما وتوالت أعمالها الناجحة لتتسع مساحة دورها وأعمالها ووقفت أمام كبار النجوم وقدنت بطولات في أكثر من عمل فيما بعد وأبرز أعمالها جميلة بو حريد، المراهقات مع رشدي أباظة وغيرهم.

حياة ماجدة الصباحي وسر رفضها الزواج من رشدي أباظة

رفضت الفنانة ماجدة الصباحي الزواج من دنجوان السينما المصرية وهو الفنان رشدي أباظة َصرحت بذلك الأمر في أكثر من لقاء تليفزيوني لها وموضحة أن السبب هو رومانسيته المفرطة، وتزوجت ماجدة 3 مرات في حياتها وكان آخرهم زواجها من الممثل إيهاب نافع والد ابنتها غادة وبعدما تم الطلاق بينهما لم تتزوج بعده.

كما تعرضت ماجدة الصباحي في آخر سنوات من حياتها لتداول الأخبار حول اعتناقها الديانة اليهودية وذلك بعد تعلمها اللغة العبرية وعيشها في إحدى المنازل التابعة للسفارة الإسرائيلية وهو الأمر الذي أثار الجدل حول ديانتها الحقيقية.

509.jpg
ماجدة الصباحي 

ماجدة الصباحي تؤثر على الرأي العام الفرنسي بفيلم جميلة بو حريد

كانت الفنانة الراحلة ماجدة الصباحي تؤمن بأن الفن رسالة ولم تقدم أي عمل طوال مسيرتها الفنية بشكل عبثي بل كل عمل قدمته جاء بهدف تقديم رسالة معينة من خلاله وأصبح علامة في تاريخ السينما المصرية، ومن أبرز أعمالها التي أثرت في الرأي العام الفرنسي هو تقديمها فيلم جميلة بو حريد، والذي تناولت من خلاله قصة المناضلة الجزائرية جميلة بو حريد والتي اُعتقلت من قبل العناصر الفرنسية أثناء احتلالهم الجزائر، وحلقت ماجدة شعرها خلال أحداث الفيلم لتوضح معاناة هذه الفتاة وكان الفيلم سبب في تراجع القوات الفرنسية عن إعدام  المناضلة جميلة بو حريد.

أعمال ماجدة الصباحي كمنتجة

كونت ماجدة الصباحي شركة إنتاج خاصة بها ولكن ذلك لم يبعدها عن التمثيل، وأصبحت من أهم شركات الإنتاج في مصر ومن أبرز ما قدمته كمنتجة فيلم أين عمري، النداهة، الناس اللي تحت، زوجة لخمسة رجال، جنس ناعم، حديث المدينة وغيرهم.

ورحلت عن عالمنا الفنانة ماجدة الصباحي في عام 2020 عن عمر يناهز 89 عامًا وشهدت جنازتها حضور عدد ضخم من أبرز وألمع نجوم الفن. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار عملات دول البريكس مقابل الجنيه المصري اليوم الأحد 19-5-2024
التالى سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأحد 19-5-2024 مقابل الجنيه المصري