أخبار عاجلة

اليوم.. انطلاق مؤتمر تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط بشرم الشيخ

اليوم.. انطلاق مؤتمر تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط بشرم الشيخ
اليوم.. انطلاق مؤتمر تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط بشرم الشيخ

الاثنين 06 مايو 2024 | 09:42 صباحاً

كتب : نوران الرجال

تستضيف الجمعية الأوروبية لتحلية المياه بالتعاون مع الجمعية الأورومتوسطية لتحلية المياه " المؤتمر الدولي الخامس لتحلية المياه، والذي ينظمه مركز التميز لأبحاث تحلية المياه التابع لمركز بحوث الصحراء المصري، وذلك في ضوء الجهود الوطنية لتطوير حلول مبتكرة لمواجهة تحديات التنمية المستدامة.

وقال الدكتور حسام شوقي، رئيس الجمعية الأورومتوسطية لتحلية المياه، إن مؤتمر تحلية المياه الأوروبي المتوسطي 2024، الذي سيعقد في الفترة من 6 إلى 9 مايو في شرم الشيخ، سيقام بالشراكة مع الجمعية الأورومتوسطية لتحلية المياه بعنوان "مستقبل تحلية المياه في مصر والشرق الأوسط".

وأوضح الدكتور حسام شوقي، مدير مركز بحوث الصحراء: "يهدف هذا المؤتمر إلى تحسين نوعية المياه المتاحة للاستهلاك الآدمي والزراعة والصناعة من خلال دراسة أحدث الابتكارات والتطورات في مجال تكنولوجيا تحلية المياه والطاقة. 

وشدد على أهمية الجمع بين مختلف المنظمات العلمية والحكومية والخاصة في هذا المؤتمر لتبادل الخبرات والمعرفة ووضع استراتيجيات مشتركة لتحقيق الأمن المائي المستدام في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ومواجهة تحديات ندرة المياه وضمان توفير مصادر مياه آمنة ومستدامة. وتم التأكيد على ضرورة عمل أصحاب المصلحة معاً.

ومن المتوقع أن يكون المؤتمر بمثابة منصة مهمة لتبادل الخبرات والأفكار الرائدة ودعم جهود تحلية المياه في المنطقة ووضع خطط عملية لتعزيز استدامة المياه على المدى الطويل. 

وسيتضمن المؤتمر جلسات وورش عمل تفاعلية تتناول أحدث التقنيات في مجال تحلية المياه وتأثيراتها البيئية وسبل تحسين الاستدامة البيئية لهذه المشاريع، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه مشاريع تحلية المياه في المنطقة، مثل التكاليف وكفاءة الطاقة، و وسيتم عرض أفضل الممارسات والحلول المبتكرة لهذه التحديات.

كما سيضم المؤتمر، الذي سيجمع خبراء وباحثين وشركاء التنمية والمنظمات الصناعية التي تمثل 25 دولة في قطاعي تحلية المياه والطاقة، معرضاً لعرض أحدث الابتكارات في مجال تحلية المياه، ويعزز الحوار والتعاون العالمي للمساهمة في تحقيق الأمن المائي والبيئي في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ويساهم المؤتمر في تحقيق.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اخبار مجلس النواب اليوم| دراسة مشروع قانون تنظيم منح التزام المرافق العامة للمنشآت الصحية
التالى تعرف على الأصوام والأعياد المسيحية المتبقية خلال عام 2024