أخبار عاجلة

عصام صاصا متهم بالقتل الخطأ.. والشرطة تلقي القبض عليه

عصام صاصا متهم بالقتل الخطأ.. والشرطة تلقي القبض عليه
عصام صاصا متهم بالقتل الخطأ.. والشرطة تلقي القبض عليه

الاثنين 06 مايو 2024 | 01:11 مساءً

العقارية

القبض على عصام صاصا.. ألقت قوات الأمن القبض على مؤدي المهرجانات عصام صاصا، بتهمة دهسه شخصا أعلى "دائري المنيب"، بعد الانتهاء من حفلته الغنائية داخل أحد أماكن السهر بالمعادي.

وتحفظت الأجهزة الأمنية بالجيزة، اليوم الاثنين، على سيارة عصام صاصا، بحجز السيارات في قسم شرطة الطالبة، بعد القبض عليه بتهمة دهس شخص على الطريق الدائري.

ترحيل عصام صاصا إلى سراي نيابة العمرانية

وتولت قوة أمنية من قسم شرطة الطالبية ترحيل مطرب المهرجانات عصام صاصا إلى سراي نيابة العمرانية، للتحقيق معه في الحادث بتهمة القتل الخطأ.

عقوبة القتل الخطأ في القانون المصري

وتعد الإصابة الخطأ جريمة ارتبطت عادة بحوادث الطرق، ويعاقب عليها القانون بنص المادة (244) من قانون العقوبات والتي تنص على أنه من تسبب في جرح شخص أو إيذائه بأن كان نتيجة إهمال أو رعونة يعاقب بالحبس سنة وغرامة 200 جنيه أو واحدة منهما، وترتفع المدة إلى سنتين أو دفع غرامة مقدارها 300 جنيه، في حالة أن الحادث تسبب في عاهة مستديمة للضحية أو كان المتهم متعاطيًا لمواد مخدرة عند ارتكابه الخطأ الذي أدى إلى الحادث.

وتصل العقوبة إلى 5 سنوات في حال ارتفاع عدد المصابين في الواقعة إلى 3 أشخاص أو أكثر.

تعويض الضحايا عن القتل الخطأ

ويحق للمجني عليه وأسرته المطالبة بتعويض في حالة توافر الخطأ المشترك بين الجاني والمجني عليه، فالتعويض مفترض، ما دام هناك أمر جنائي يستلزم ويتبعه مسئولية مدنية، والقاضي له سلطة تقديرية في ذلك ويمكن للقاضي توزيع مقدار التعويض عن الخطأ المشترك على المسئولين بالمساواة إذا استطاع تقدير حجم الخطأ الواقع.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق أسعار صرف العملات مقابل الجنيه اليوم الأحد 19-5-2024
التالى طرد المستأجر وسحب الشقة فورا.. مفاجأة تهم الملايين في تعديلات قانون الإيجار القديم