أخبار عاجلة

أبرزها جفاف البشرة، 5 علامات تدل على الإصابة بالسكري

أبرزها جفاف البشرة، 5 علامات تدل على الإصابة بالسكري
أبرزها جفاف البشرة، 5 علامات تدل على الإصابة بالسكري

لا تقتصر أعراض السكري على كثرة التبول والعطش المستمر فقط، بل هناك علامات تحذيرية أخرى يمكن من خلالها معرفة الإصابة بمرض السكر، بعضها يظهر على البشرة.


وفي السطور التالية نستعرض تأثير السكري على الجلد

أولا نتوءات على الجلد

يسبب السكري ظهور نتوءات على سطح الجلد، تحديدًا في الرقبة والركبتين وأسفل البطن، عادةً ما يتراوح لونها بين الأصفر والبني.

ثانيا جفاف البشرة

يعتبر جفاف البشرة من المشكلات الشائعة عند مرضى السكري، ويرجع السبب إلى عدم الاهتمام بشرب الماء، لتعويض السوائل المفقودة عن طريق كثرة التبول.

ويسبب جفاف البشرة عند مرضى السكري شحوب الجلد والشعور بالحكة وسهولة الإصابة بالجروح.

ثالثا البثور

قد يعاني مريض السكري من بثور مملوءة بالسوائل في اليدين والقدمين والساقين، لكنها من الأعراض الجلدية نادرة الحدوث، وبعد شفائها، تترك آثارا على البشرة تشبه الحروق.

رابعا بطء التئام الجروح

يؤدي ارتفاع سكر الدم لدى مرضى السكري إلى ضعف الدورة الدموية وتلف الأعصاب، مما يتسبب في استغراق عملية التئام الجروح مدة طويلة، قد تتطور خلالها إلى تقرحات جلدية.

خامسا تقشر الجلد حول العين

إذا كان السكري ناتجا عن ارتفاع الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية في الدم، قد تظهر بقع صفراء متقشرة حول العين، يستدعي علاجها استعمال كريمات مرطبة تحت إشراف الطبيب.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا
الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عثر عليه مقتولاً بأرض زراعية.. كشف لغز اختفاء موظف بالقليوبية
التالى القبض على 3 أشخاص تعدوا على موظف بسلاح ناري