أخبار عاجلة
دبي تحتضن 50 صندوق تحوط ضمن الأبرز عالميًا -

أفضل الساعات الذكية لمراقبة صحتك

أفضل الساعات الذكية لمراقبة صحتك
أفضل الساعات الذكية لمراقبة صحتك

قبل عقدين من الزمن، إذا كنت تريد مراقبة ضغط دمك، أو إجراء اختبار انقطاع التنفس أثناء النوم، أو حتى تتبع أهدافك الصحية واللياقة البدنية، فربما كان لزاما عليك الذهاب إلى الطبيب.

الآن بدأت ثورة الساعات الذكية، وكل تلك البيانات، التي يمكن أن تحافظ على صحتك وأمانك، متاحة بنقرة من معصمك، ولكن مع وجود الكثير من ساعات مراقبة الصحة واللياقة البدنية في السوق، كيف يمكنك معرفة أي منها مناسب لك، بحسب موقع «أرم نيوز».

أفضل الساعات الذكية الشاملة لمراقبة صحتك

أفضل ساعة لمراقبة الصحة هي تلك التي تقدم لك أهم الميزات. أهم أولوياتك التقدم في اللياقة البدنية، وفقدان الوزن، وصحة القلب، وإدارة التوتر، والنوم الأفضل.

إذا كنت تفضل شاشة كبيرة، فإن Apple Watch Ultra ™ تتميز بشاشة كبيرة مقاس 49 ملم. وتم تصميم Google Pixel® Watch بوجه مستدير قابل للتخصيص مع العديد من خيارات النطاق.

وإذا كان لديك هاتف ذكي Samsung Galaxy®، فستحصل على أفضل النتائج من خلال إقرانه بساعة Samsung Galaxy™ Watch 5.

أفضل الساعات الذكية لمراقبة معدل ضربات القلب

إذا كنت تريد تتبعًا أكثر تقدمًا لمعدل ضربات القلب، فابحث عن ساعة ذكية مثل Garmin® Venu 2 Plus أو Withings ScanWatch®. يقوم كلاهما بقياس معدل ضربات القلب عدة مرات في الثانية وينبهك عندما تكون نبضات القلب في الدقيقة مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا.

أفضل الساعات الذكية لإجراء اختبارات تخطيط القلب

تأتي أجهزة مثل Apple Watch Series 8 و Samsung Galaxy Watch 5 مزودة بأجهزة استشعار كهربائية مدمجة للقلب تتيح لك إجراء تخطيط كهربية القلب (ECG)، وهو اختبار غير مؤلم يستخدم لمراقبة صحة قلبك بسرعة، مباشرة من ساعتك. وهذا يوفر عليك رحلة باهظة الثمن وتستغرق وقتًا طويلاً إلى الطبيب ويمنحك راحة البال.

أفضل الساعات الذكية لقياس ضغط الدم

إذا كنت ترغب في الحفاظ على صحتك، فمن المهم فحص ضغط الدم بانتظام، وهو مؤشر رئيسي لخطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية. الآن، يمكنك القيام بذلك مباشرة من ساعتك الذكية.

Samsung Galaxy Watch 5 قياس ضغط دمك باستخدام أجهزة استشعار مدمجة، وفي الوقت نفسه، تأتي ساعة BP Doctor Pro من WearWiz مزودة بسوار قابل للنفخ خاص بها مدمج في حزام الساعة ويظهر قراءة رقمية لضغط الدم على الشاشة في غضون ثوانٍ قليلة.

أفضل الساعات الذكية لتتبع نومك

ابحث عن ساعة مزودة بميزة تتبع النوم، من خلال جهاز Fitbit® Sense 2، الذي يقسم أنماط نومك كل شهر ويحدد كيف يمكنك تحسينها.

وهناك أيضا Apple Watch (SE أو Ultra أو Series 3 أو الإصدارات الأحدث). يأتي مزودًا بتطبيقه الخاص الذي يتيح لك ضبط جدول وقت النوم الخاص بك ومعرفة مدى جودة نومك من خلال تسجيل حركاتك ومعدل ضربات قلبك والبيانات الأخرى. كما أنه سيتحقق من اتجاهات نومك خلال الـ 14 يومًا الماضية.

الساعات الذكية

أفضل الساعات الذكية وقت السقوط

التكنولوجيا ليست مثالية، لكن بعض الساعات الذكية يمكنها الآن اكتشاف وقت سقوطك، والاتصال تلقائيًا بخدمات الطوارئ، مما قد ينقذ حياتك. عادةً، ستصدر الساعات المزودة بهذه الميزة صوتًا وتصدر إنذارًا لتحذيرك، وسيتعين عليك إلغاء المكالمة إذا كان إنذارًا كاذبًا.

تشمل الساعات التي توفر ميزة اكتشاف السقوط في طرازاتها لعام 2023 Google Pixel Watch وApple Watch Ultra و Garmin Forerunner 45S.

أفضل الساعات الذكية لتتبع اللياقة البدنية

لقد قطعت ساعات مراقبة الصحة، جنبًا إلى جنب مع أجهزة تتبع النشاط البسيطة، شوطًا طويلًا من مجرد حساب الخطوات وتحفيزك على ممارسة التمارين الرياضية.

إذا كان تركيزك هو مراقبة نشاطك، فابحث عن ساعة مزودة بميزة تتبع النشاط المدمجة، مثل Garmin Fenix 7X Sapphire Solar أو Garmin Vivoactive 4.

أفضل الساعات الذكية لتتبع الدورة الشهرية

بالنسبة للنساء اللاتي يرغبن في تتبع دوراتهن الشهرية أو التنبؤ بها، اطلعي على ساعة ذكية مثل Apple Watch Series 8، ويتميز بتتبع الدورة، بالإضافة إلى مستشعر الجلد لتتبع التغيرات في درجة حرارة الجسم والتنبؤ بالإباضة.

يمكنك أيضًا الحصول على تذكيرات بالدورة الشهرية وتنبؤات الخصوبة على ساعات Garmin مثل Venu التي تأتي مع أداة تتبع الدورة الشهرية.

أقرا أيضا: مشاجرة سيدات السبب.. تفاصيل لحظات الرعب على طائرة «الكويتية»

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تداول امتحان الجبر والإحصاء بالإجابات الكاملة لإعدادية الشرقية على تليجرام
التالى تعليم المنوفية | تسليم أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية 2024 في اللغة الإنجليزية