أخبار عاجلة

قفزة في أسعار الذهب العالمية الآن

قفزة في أسعار الذهب العالمية الآن
قفزة في أسعار الذهب العالمية الآن

ارتفعت أسعار الذهب العالمية اليوم الاثنين 6 مايو 2024، حيث شهدت الأوقية ارتفاعًا بنحو 23 دولارًا في بورصة الذهب، لتصل إلى 2324 دولارًا خلال التداول. يُعزى هذا الارتفاع إلى عدة عوامل، منها زيادة التوترات في منطقة الشرق الأوسط، إلى جانب توقعات بخفض أسعار الفائدة من قِبَل مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي في وقتٍ لاحق من هذا العام.

تأتي هذه الزيادة بعد أن شهدت أسعار الذهب العالمية تراجعًا الأسبوع الماضي، إذ خسرت الأوقية حوالي 37 دولارًا، حيث انخفضت من 2338 دولارًا عند بداية الأسبوع إلى 2301 دولار عند نهايته، وهو ما يمثل انخفاضًا بنسبة 1.5%.

وكانت توقعات خفض أسعار الفائدة في الولايات المتحدة قد ارتفعت بعد نشر تقرير الوظائف الأمريكية، الذي أظهر إضافة 175 ألف وظيفة فقط في شهر أبريل، وهو معدل نمو منخفض مقارنةً بـ315 ألف وظيفة في مارس، مما يعزز التكهنات بشأن اقتراب الركود الاقتصادي، وبالتالي يدعم ارتفاع أسعار الذهب.

أما فيما يخص التوترات في الشرق الأوسط، فقد ارتفعت أسعار الذهب وسط الترقب لنتائج المفاوضات بين الجانب الفلسطيني والكيان المحتل، بالإضافة إلى تزايد التكهنات حول احتمال حدوث هدنة في المنطقة، وهو ما يسهم في دفع أسعار الذهب للارتفاع.

ومن المتوقع أن يستمر تقلب أسعار الذهب العالمية بناءً على تطورات الأوضاع الجيوسياسية، فضلاً عن قرارات البنوك المركزية الرئيسية حول العالم فيما يخص أسعار الفائدة والسياسات النقدية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة الهجرة تعقد مؤتمرا جماهيريا للتوعية من مخاطر الهجرة غير الشرعية بمحافظة بني سويف
التالى ”اورنچ مصر” تفتح باب التقدم لنسخة 2024 من مسابقةOrange Social Venture للشركات الناشئة