أخبار عاجلة

الوباء راجع تاني.. تحذير عاجل من متغيرات جديدة لـ فيروس كورونا

الوباء راجع تاني.. تحذير عاجل من متغيرات جديدة لـ فيروس كورونا
الوباء راجع تاني.. تحذير عاجل من متغيرات جديدة لـ فيروس كورونا

حذر خبراء الصحة من انتشار مجموعة جديدة من متغيرات فيروس كورونا في الولايات المتحدة الأمريكية، مما يثير القلق بشأن زيادة الإصابات خلال فصل الصيف، خاصةً وأن هذا الفيروس يشكل خطراً على الحياة. 

تشمل هذه المتغيرات عائلة المتغيرات الجديدة مثل متغير FLiRT ومتغير KP.2 الذي أصبح الآن السائد في الولايات المتحدة.

ووفقاً لتقرير نشره موقع "تايمز أوف إنديا"، فقد تفوق متغير KP.2 بسرعة على متغير JN.1، الذي يعتبر فرعياً من متغير أوميكرون، والذي أدى إلى زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الشتاء الماضي. 

كما تم اكتشاف نوعين جديدين في الولايات المتحدة، يطلق عليهما اسم FLiRT وKP.2، والأخير يعتبر المتغير السائد حالياً في البلاد.

وبحسب بيانات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها، يعتبر متغير KP.2 هو السبب وراء واحدة من كل 4 حالات إصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، مما يشير إلى استمرار تواجد الفيروس بين السكان، وتم اكتشاف نوعين جديدين مؤخراً.

وأشار خبراء الصحة إلى أن متغير FLiRT، الذي ظهر في الولايات المتحدة، ينتشر بشكل أقل من متغير KP.2، حيث يشكل حالياً حوالي 7.5% من الإصابات. ويعتبر متغير KP.2 جزءاً من متغير أوميكرون، ويحمل عدة طفرات تتعلق بالهروب من الحماية المناعية المقدمة من اللقاحات، بحسب ما أفادته جمعية الأمراض المعدية الأمريكية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ياسمين عبد العزيز: «أنا مش بحب أحمد العوضي بس أنا بعشقه»
التالى كريستال بالاس يمطر شباك مانشستر يونايتد بـ 4 أهداف في البريميرليج