150 جنيه للكيلو.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الثوم

150 جنيه للكيلو.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الثوم
150 جنيه للكيلو.. نقيب الفلاحين يكشف سبب ارتفاع أسعار الثوم

حذر حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، المواطنين من موجة غلاء فاحشة تضرب أسعار الثوم بشكل جنوني خلال الفترة المقبلة، قائلا :"الثوم هيوصل 150 جنيه".

نقيب الفلاحين: أزمة البصل سوف تتكرر في الثوم

وأضاف نقيب الفلاحين، في اتصال هاتفي ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" ، مع الإعلامي خيري رمضان ، مساء اليوم الاثنين، وينقله موقع تحيا مصر، : "بحذر لو فضلنا على هذه الحالة قد يصل سعره إلى 150 جنيه في السوق المحلي وبدق ناقوس خطر مثلما حدث مع البصل".

وتابع :"الثوم يزرع في شهر أغسطس وسبتمبر ويحصد في مارس وأبريل، معقبا:" كل الثوم اتحصد والتجار أخذوه ومخزن عند التجار وهم اللي بينزلوه في السوق، معقبا:" لاحظنا ارتفاع أسعار الثوم خلال الفترة الأخيرة ووصوله ما بين 80 إلى 100 جنيه.

نقيب الفلاحين: مفيش دورة زراعية وكل فلاح يزرع بمزاجه

وأكمل :"وشوفنا فيه تصدير كبير للسعودية والإمارات وروسيا والاتحاد الأوروبي وبقى عليه إقبال كبير من دول العالم".

وأكمل "سبب الأزمة الحالية أن الناس كلها زرعت كارويا وكزبرة وكمون، مفيش دورة زراعية وكل فلاح يزرع ما يراه أنسب له لا 

وأنهى :"سبب ما يحدث أنه مفيش دورة زراعية وكل فلاح يزرع بمزاجه، لو فيه خطة زراعية كنا نعرف محتاجين قد ايه في التصدير والسوق المحلي".

وفي تصريحات سابقة لموقع تحيا مصر ، طالب أبو صدام، بضرورة تقنين عملية تصدير الثوم الي السوق الخارجي من خلال تقليل كميات التصدير وتأجيل توقيت التصدير، علي أن يتم تغطية احتياجات السوق المحلي اولا من كميات الثوم، خاصة في ظل قلة المساحات المنزرعة العام الحالي.

تصدير الثوم وراء قفزة اسعاره

وأكد نقيب الفلاحين، أنه في حال استمرار عمليات تصدير الثوم، سيتسبب ذلك في مزيد من ارتفاع أسعاره وقد يتراوح من 150 الي 200 جنيه لسعر الكيلو، ليقترب من اسعار جرام الذهب  وقد يصل الي بيعه بالفصوص، مثلما حدث مع أزمة ارتفاع أسعار البصل العام الماضي وكان ذلك أيضا بسبب زيادة كميات التصدير وعدم تقنينها مما أثر علي احتياجات السوق المحلي ورفع أسعاره.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مينا مسعود يعلن خطوبته على النجمة الهندية إميلي شاه
التالى مخدرات بـ 4 ملايين جنيه.. سقوط 3 عناصر إجرامية في القاهرة ومطروح