أخبار عاجلة

السيسي يدعو لبذل المزيد من الجهد للتوصل إلى هدنة شاملة بقطاع غزة

السيسي يدعو لبذل المزيد من الجهد للتوصل إلى هدنة شاملة بقطاع غزة
السيسي يدعو لبذل المزيد من الجهد للتوصل إلى هدنة شاملة بقطاع غزة

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى بذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

وكتب الرئيس السيسي، في صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي ،"فيس بوك": أتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة، وأدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي إلى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

حماس توافق على اتفاق وقف إطلاق النار في غزة

وكانت حركة حماس، قد أعلنت موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وقالت الحركة في بيان، اليوم الإثنين، إن إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أجرى اتصالاً هاتفيا مع الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني رئيس الوزراء القطري، ومع عباس كامل وزير المخابرات المصرية، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار، وفقًا لما ذكرته “سكاى نيوز عربية”.

وأوضح البيان، أن الروح الإيجابية التي تعاملت بها قيادة الحركة عند دراستها مقترح وقف إطلاق النار الذي تسلمته مؤخرا، فإنها ذاهبة إلى القاهرة بنفس هذه الروح للتوصل إلى اتفاق.

وأضافت حركة حماس، أنه في ضوء الاتصالات الأخيرة مع الوسطاء في مصر وقطر، سيتوجَّه غدا الثلاثاء وفد حماس إلى القاهرة لاستكمال المباحثات.

وتابع البيان، أن حماس وقوى المقاومة الفلسطينية عازمون على إنضاج الاتفاق، بما يحقق مطالب الشعب بوقف العدوان بشكل كامل، وانسحاب قوات الاحتلال، وعودة النازحين، وإغاثة الشعب وبدء الإعمار، وإنجاز صفقة تبادل جادة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تفاصيل شخصيه سلمى أبو ضيف في مسلسل "إلا الطلاق"
التالى "نيويورك تايمز": حماس راقبت النشطاء المعارضين لها من خلال جهاز سري