أخبار عاجلة

مقتل جندي صهيوني في هجوم من الأراضي اللبنانية

مقتل جندي صهيوني في هجوم من الأراضي اللبنانية
مقتل جندي صهيوني في هجوم من الأراضي اللبنانية

واصلت عمليات جبهات المقاومة ضد الاحتلال الإسرائيلي من لبنان والعراق فضلا عن عمليات المقاومة بغزة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام متفرقة.

وبحسب ما ذكرت وكالة صفا الفلسطينية فقد تم الإعلان عن مقتل  جندي صهيوني خلال هجوم من الأراضي اللبنانية.

وذكرت صفا نقلا عن صحف عبرية أنه قد لقي الجندي الصهيوني نحمان بن موشي حتفه في هجوم لحزب الله على الحدود الشمالية اليوم على الأراضي المحتلة.

كما أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق  "استهدف مجاهدونا قاعدة ياردن في الجولان المحتل بواسطة الطيران المسيّر".

كما ذكرت سرايا القدس في غزة انها قصفت سديروت ونير عام ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية ردا على "جرائم العدو بحق أبناء شعبنا".

التحذيرات من انتشار الأوبئة

وجهت وكالة غوث وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تحذيرا من انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة بسبب تراكم النفايات، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة مع قرب حلول فصل الصيف.

وذكرت الوكالة في منشور على منصة إكس إن النفايات تتراكم في كل أنحاء قطاع غزة وينتشر البعوض والذباب والفئران ومعها الأمراض والأوبئة. كما لفتت الأونروا الانتباه إلى أن الافتقار إلى الصرف الصحي المناسب يزيد الوضع سوءا.

التحذيرات من انتشار الأوبئة

وتتوالى التحذيرات من انتشار الأوبئة والأمراض في مدينة غزة، بعد تراكم كميات كبيرة من النفايات وتجمع مياه الصرف الصحي في الطرقات.

ما يزيد على 100 ألف طن من النفايات تتراكم في مدينة غزة

وكان عضو لجنة طوارئ بلدية غزة عاصم النبيه قال في تصريحات سابقة إن ما يزيد على 100 ألف طن من النفايات تتراكم في مدينة غزة، وما يزيد على ربع مليون طن في مختلف أنحاء ومدن قطاع غزة، بالإضافة إلى تسرب كميات كبيرة من الصرف الصحي في مختلف مناطق غزة إلى مياه البحر.

تدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع وأحياء شمال غزة

وتتدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع وأحياء شمال غزة، مما يضاعف معاناة السكان والنازحين في ظل تراجع مقومات النظافة والصحة العامة بسبب استمرار الحرب على القطاع.

الظروف الصحية الناجمة عن تراكم النفايات يعاني سكان القطاع من كارثة صحية غير مسبوقة

وإلى جانب الظروف الصحية الناجمة عن تراكم النفايات يعاني سكان القطاع من كارثة صحية غير مسبوقة عالميا بعد 7 أشهر من الحرب بسبب استهداف الاحتلال للمستشفيات والمراكز الصحية.

 العدوان على غزة أخرج 32 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد حذرت قبل يومين من هذا الأمر، منبهة إلى أن العدوان على غزة أخرج 32 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة في القطاع، مضيفة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر 130 سيارة إسعاف.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن نسبة إشغال الأسرّة بلغت نحو 250% في عدد من المستشفيات التي بقيت تعمل بشكل جزئي في قطاع غزة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «المصري الديمقراطي» يستنكر تصريحات الاحتلال بتحميل مصر مسئولية إدخال المساعدات الإنسانية عبر معبر رفح
التالى مصر تتسلم 14 مليار دولار قيمة الدفعة الثانية من صفقة رأس الحكمة