أخبار عاجلة

حدث ليلا.. رفح على صفيح ساخن وزلزال يهدد أمريكا

حدث ليلا.. رفح على صفيح ساخن وزلزال يهدد أمريكا
حدث ليلا.. رفح على صفيح ساخن وزلزال يهدد أمريكا

شهد العالم عدة أحداث خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، 7 مايو 2024، من بينها تطورات في ملف حرب الاحتلال الإسرائيلي ضد قطاع غزة، ومعارك قرب معبر رفح من الجانب الفلسطيني، بالإضافة إلى تقارير عن مقتل 266 جنديًا إسرائيليًا في غزة منذ بدء العدوان، وتحذير من زلزال مدمر يهدد أمريكا الجنوبية.

مقتل 43 جنديًا إسرائيليًا بنيران صديقة

أفادت صحيفة "هآرتس" العبرية أن نحو 43 جنديًا إسرائيليًا قُتلوا بسبب "نيران صديقة" منذ بدء الهجوم الإسرائيلي على غزة قبل حوالي 7 أشهر. وتشير الأرقام الرسمية إلى مقتل 266 جنديًا منذ بدء العملية البرية في أكتوبر الماضي، مما يعني أن القتلى بنيران صديقة يشكلون حوالي خمس الحصيلة الإجمالية. وأوضحت الصحيفة أن معظم الحوادث ناتجة عن انحراف القوات عن حدود القطاع، وضعف التوزيع الميداني والقتال في مناطق مكتظة بالمباني.

معارك في رفح الفلسطينية

اندلعت اشتباكات قرب معبر رفح من الجانب الفلسطيني، حيث وقع تبادل لإطلاق النار بين حماس وإسرائيل. وقد نفذت طائرات الاحتلال الإسرائيلي ضربات جوية عنيفة في محيط معبر رفح من الجانب الفلسطيني. وأعربت الولايات المتحدة عن قلقها بشأن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة التي وقعت في رفح الفلسطينية.

تأجيل إرسال أسلحة دقيقة إلى إسرائيل

ذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" أن الولايات المتحدة قررت تأجيل إرسال أسلحة دقيقة إلى إسرائيل. كما أفاد موقع "أكسيوس" أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخطط للسيطرة على الجانب الفلسطيني من معبر رفح.

تحذير من زلزال مدمر في أمريكا الجنوبية

أطلق عالم الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس تحذيرًا من زلزال مدمر قد يضرب سواحل أمريكا الجنوبية خلال ساعات. وأشار إلى أن كوكبي عطارد والزهرة سيكونان في اقتران مع كوكب أورانوس في 7 مايو، مما قد يؤدي إلى حدوث مجموعة من الهزات الأرضية القوية، وربما زلزال أكبر، خلال الفترة من 8 إلى 10 مايو.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ‏‎رجال سلة الأهلي يفوز على الزمالك في أول لقاءات نصف نهائي دوري السوبر
التالى وصول جثمان وزير النقل السابق لمسجد السيدة نفيسة