أخبار عاجلة

أرامكو تقر توزيعات بقيمة 116 مليار ريال سعودي رغم انخفاض الأرباح

أرامكو تقر توزيعات بقيمة 116 مليار ريال سعودي رغم انخفاض الأرباح
أرامكو تقر توزيعات بقيمة 116 مليار ريال سعودي رغم انخفاض الأرباح

 أقرت شركة أرامكو اليوم توزيعا ارباح بقيمة 116 مليار ريال بما يعادل 31 مليار دولار، على  رغم إعلانها يوم انخفاض صافي أرباح الربع الأول متأثرة بتراجع أسعار النفط والكميات المباعة.

 

وانخفض صافي أرباح شركة النفط السعودية بنحو 14 بالمئة إلى 27.3 مليار دولار في الشهور الثلاثة الأولى حتى 31 مارس آذار، وهو ما يتفق مع توقعات المحللين ومقارنة بصافي ربح بلغ 31.9 مليار دولار في الفترة ذاتها من العام الماضي وفقا لبيان الشركة.

 

 

وتوقعت الشركة أن يناهز إجمالي توزيعات الأرباح خلال العام الجاري 124.3 مليار دولار، من بينها 43.1 مليار توزيعات مرتبطة بالأداء.

 

وأقر تحالف أوبك+، الذي يضم منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها، سلسلة من تخفيضات الإنتاج منذ أواخر 2022 في ظل ارتفاع الإنتاج في الولايات المتحدة وغيرها من المنتجين غير الأعضاء في التحالف ووسط مخاوف تتعلق بالطلب مع ارتفاع أسعار الفائدة في الاقتصادات الكبرى.

 

ويبلغ متوسط ​​سعر خام برنت منذ بداية العام نحو 83.50 دولار للبرميل، بينما يرجح صندوق النقد الدولي أن السعودية بحاجة إلى متوسط يبلغ 96.2 دولار حتى يتحقق التوازن في ميزانية العام.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق في هذا الموعد.. محمد نور يحيي حفل غنائي في السعودية
التالى عاجل| حماس: اقتحام رفح جريمة تؤكد نية الاحتلال تعطيل جهود الوساطة لوقف إطلاق النار