أخبار عاجلة

قبل ساعات من تعديل مواعيد قطع الكهرباء.. رسالة هامة من الحكومة للطلاب

قبل ساعات من تعديل مواعيد قطع الكهرباء.. رسالة هامة من الحكومة للطلاب
قبل ساعات من تعديل مواعيد قطع الكهرباء.. رسالة هامة من الحكومة للطلاب

أكد محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تعمل بقدر الإمكان للتخفيف عن كاهل المواطنين فيما يتعلق بتخفيف الأحمال .

متحدث الوزراء: الدولة تعمل بقدر الإمكان للتخفيف عن كاهل المواطنين

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج صالة التحرير، المذاع على قناة صدى البلد، مع الإعلامية عزة مصطفى، وينقله موقع تحيا مصر، :"أما عن تخفيف الأحمال وقت الامتحانات فهى كما كان في الفصل الدراسي الأول تكن من تنسيق بين وزارتي الكهرباء والتربية والتعليم لمراعاة امتحانات الطلاب من خلال تعديل توقيتات تخفيف الاحمال".

وأشار إلى أن الوزارة تراعي  عدم التأثير على الطلاب لتصبح من الساعة ٣ م حتى الساعة ٧ مساء خلال فترة عقد الامتحانات بالمدارس على مستوى الجمهورية وذلك من تاريخ ٢٠٢٤/٥/٨ وحتى ٢٠٢٤/٧/٢٠، مؤكدا أن الدولة تعمل بقدر الإمكان للقضاء نهائيا على تخفيف الأحمال.

متحدث الوزارة : الوزارة تراعي عدم التأثير على الطلاب في تخفيف الاحمال 

وفي وقت سابق أعلنت الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، أنه بناء على طلب وزارة التربية والتعليم بوقف جدول تخفيف الاحمال خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني من الساعة 8 صباحا وحتى الساعة 3 عصرا، تقرر تعديل الجدول ليصبح من الساعة 3 عصرا وحتى الساعة 7 مساء.

وأعلنت شركة توزيع كهرباء مصر الوسطى، التي تخدم خمس محافظات في شمال الصعيد، عن استئناف تنفيذ خطتها الجديدة لتخفيف الأحمال، بناءً على توجيهات مجلس الوزراء بعد توقفها خلال شهر رمضان المبارك.

محافظات ومناطق مستثناة من قطع الكهرباء

ويتم استثناء هذه المحافظات والمناطق من تخفيف الأحمال كما كان قبل شهر رمضان وهى (مطروح - شمال سيناء - جنوب سيناء - البحر الأحمر)، بالإضافة إلى المناطق الاستراتيجية التي يتم استثناؤها من أقسام شرطة ومستشفيات وغيرها.

ومناطق الساحل الشمالي والعلمين، وجميع المناطق الصناعية ومصانع الأسمدة بمختلف المناطق على مستوى الجمهورية

وكشف سامح الخشن، المتحدث باسم مجلس الوزراء، فى تصريحات رصدها موقع تحيا مصر أن أسباب انقطاع الكهرباء في مصر تكمن في ارتفاع معدل درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية مقارنة بالأعوام السابقة، إضافة إلى زيادة استهلاك معدلات الغاز في مصر، والتي ارتفعت بنسبة 18% مقارنة بالأعوام السابقة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موعد إحالة أشهر الإعلاميين ببي إن سبورت على التقاعد
التالى "تضامن النواب" تناقش موازنة صندوق قادرون باختلاف للعام المالي 2024/2025