أخبار عاجلة

عاجل.. برلمانية: هناك انهيار كامل بالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية

عاجل.. برلمانية: هناك انهيار كامل بالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية
عاجل.. برلمانية: هناك انهيار كامل بالتعليم والصحة والحماية الاجتماعية

أثناء الجلسة المنعقدة بمجلس النواب لمناقشة الحساب الختامي للعام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٢، قالت سناء السعيد، عضو مجلس النواب عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي إنه بموجب تقرير لجنة الخطة والموازنة وتقرير الجهاز المركزي للمحاسبات والترجمة الحقيقية للأرقام يتضح أن الحكومة الحالية حكومة اقتراض، وبيع أصول الدولة، حكومة الديون والمديونية. 
وأضافت السعيد أن الحكومة الحالية هي حكومة فرض الضرائب وإفقار الشعب،  مؤكدة أن هناك انهيار كامل في منظومة التعليم والصحة والحماية الاجتماعية. 
وأوضحت السعيد أن تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات رصد تعطل كامل للمشروعات القومية كالصرف الصحي ومياه الشرب واستكمال المستشفيات، كما رصد أراضي الدولة المخصصة للمشروعات الخدمية غير المفعلة والقروض غير المستغلة التي تكلف الموازنة العامة أعباء مالية. 

 كما ذكر التقرير الهيئات الاقتصادية التي سجلت خسائر كبيرة وعدم تحصيل الضرائب من بعض الجهات، وأوضحت النائبة أن التقرير اجمالًا أوضح أن الحكومة تقوم  بإهدار المال العام.  
واختتمت السعيد قائلة: 
حكومة استنفذت كل رصيدها لدى الشعب، حكومة فاشلة ليس لديها رؤية أو استراتيجية تنموية وجب محاسبتها وإقالتها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بايدن يعرب عن أسفه لمقتل فلسطينيين بقنابل أمريكية الصنع في غزة.. ويحذر إسرائيل.. عاجل
التالى عاجل| قوات الاحتلال تجدد قصف رفح الفلسطينية.. وبايدن: لن ندعمها إذا دخلت المناطق السكنية