أخبار عاجلة

لاجتياح رفح.. بايدن يعلق إرسال شحنة القنابل الأمريكية لإسرائيل ويهدد بوقف تسليحها

لاجتياح رفح.. بايدن يعلق إرسال شحنة القنابل الأمريكية لإسرائيل ويهدد بوقف تسليحها
لاجتياح رفح.. بايدن يعلق إرسال شحنة القنابل الأمريكية لإسرائيل ويهدد بوقف تسليحها

قال الرئيس الأمريكي جو بايدن إن الولايات المتحدة قررت تعليق القنابل الأمريكية التي كانت تمد بها إسرائيل رغم الموافقة عليها؛ لأنها استخدمتها في قتل المدنيين الفلسطينيين، بالإضافة إلى حزمة مساعدات وقيمتها 95 مليار دولار أقرها الكونجرس الأمريكي في أبريل.

أمريكا تمنع إرسال قنابل لإسرائيل

جاء ذلك ردا على سؤال تلقاه بايدن في لقاء مع شبكة "سي. إن. إن." الأمريكية، بشأن القنابل التي كانت واشنطن ترسلها إلى إسرائيل، حيث قال "لقد قُتل مدنيون في غزة نتيجة لتلك القنابل وغيرها من الطرق التي يستهدفون بها المراكز السكانية".

وأكد بايدن أن إسرائيل إذا دخلت رفح فلن يزودها بالقذائف المطلوبة لهذه العملية، ولن يقدم أسلحة وقذائف مدفعية لإسرائيل، كما أن إسرائيل لن تحصل على دعم أمريكي إذا دخلت المراكز السكانية في رفح.

وفي نفس الوقت الذي يواصل فيه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو هجوما عسكريا على مدينة رفح الفلسطينية غير عابئ باعتراضات الرئيس بايدن، علقت الإدارة الأمريكية إرسال شحنة أسلحة إلى إسرائيل تتضمن قنابل ثقيلة تستخدمها في حملة على مقاتلي حركة حماس في غزة، تسببت في استشهاد أكثر من 34 ألف فلسطيني حتى الآن.

القنابل الأمريكية التي كانت تمد بها إسرائيل

وصرح مسؤول اكبير في إدارة الرئيس جو بايدن لوكالة "فرانس برس" طلب عدم نشر اسمه "لقد علقنا  إرسال شحنة واحدة من الأسلحة قوامها 1800 قنبلة، زنة الواحدة منها ألفا رطل (907 كلغ)، و1700 قنبلة زنة الواحدة منها 500 رطل (226 كلغ)".

سبب منع إرسال القنابل الأمريكية لإسرائيل

وأكد المسئول أن سبب منع إرسال القنابل رغم الموافقة عليه هو الخوف من "الاستخدام النهائي للقنابل التي تزن ألفي رطل والأثر الذي قد تسببه في مناطق حضرية كثيفة السكان كما رأينا في أجزاء أخرى من غزة".

وأكد المسؤول أن الولايات المتحدة راجعت بدقة تسليم الأسلحة التي قد تستخدمها إسرائيل في رفح.

ونقل موقع "أكسيوس" عن مسؤولين أمريكيين أن إدارة بايدن تدرس إمكانية تعليق إرسال الأسلحة إلى إسرائيل إذا قامت بعملية عسكرية كبيرة في رفح.

وقال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن في جلسة استماع بمجلس الشيوخ أمس الأربعاء إن الولايات المتحدة تراجع المساعدة الأمنية على المدى القريب، في ضوء الأحداث الجارية في رفح.

وأضاف أوستن بقوله "كنا واضحين جدا منذ البداية أنه يجب على إسرائيل ألا تشن هجوما كبيرا على رفح دون الأخذ في الاعتبار بالمدنيين الموجودين في ساحة المعركة وحمايتهم".

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماذا يحدث للإنسان إذا اندلعت حرب نووية؟.. وفاة 5 مليارات شخص جوعا
التالى «الجارديان» تكشف تفاصيل تعذيب الأسير الفلسطيني مروان البرغوثي في سجون إسرائيل